المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلن قريباً عن منظومة صاروخية جديدة وعمليات بعيدة المدى

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية//

يبدو أن الجيش اليمني بمختلف وحداته يعمل بجدية عالية كي يكون جاهزاً لمعركة طويلة الأمد وما تتطلبه من استعدادات.. وقريباً ستدخل منظومة صاروخية جديدة الخدمة لمواصلة دك بنك أهداف حيوية واستراتيجية.

وكان العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية أكد أن منظومة صاروية يمنية جديدة دخلت الخدمة وسيتم الإعلان عنها خلال افتتاح معرض الشهيد الرئيس صالح الصماد للصناعات العسكرية اليمنية فضلاً عن سلاح الجو المسير.

وجدد العميد يحيى سريع جدد اليوم التأكيد أن العمليات قد تتوسع لتشمل أهدافاً أخرى مشروعة وضمن نطاقات جغرافية أوسع.

وقال سريع في مؤتمر صحفي عقده اليوم: “القيادة العامة للقوات المسلحة بصدد دراسة تنفيذ المرحلة الثانية من عمليات الردع والرد المشروع”.

وبين الموقف القتالي للقوات المسلحة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية أفضل بكثير مما كان عليه خلال السنوات السابقة وأن مشاهد الإعلام الحربي تكفي لتوضيح حقيقة الموقف القتالي والمعنوي لقوات العدو في مختلف الجبهات.

وأضاف: ” قواتنا تدافع عن الوطن وتمارس حقها المشروع في حماية المواطنين والأرض اليمنية من محاولات الغزو الأجنبي الذي يحاول التخفي وراء وجوه محلية عميلة، وستواصل القوات المسلحة اليمنية تنفيذ المهام الموكلة إليها في حماية الوطن والمواطن وتحقيق السيادة الوطنية حتى تحرير كافة أراضي الجمهورية .

وأكد أن بنك أهداف قوات الجيش واللجان الشعبية، يشمل أهدافاً حيوية قد تتفوق من حيث الأهمية الإستراتيجية لدى العدو منشآت وأنابيب النفط وأنها قادرة على إستهداف عدد من الأهداف في وقت واحد وبأسلحة مختلفة.

ولفت إلى أن العسكرية اليمنية تثبت القدرة الكاملة على مفاجأة ومباغتة تحالف العدوان وجحافل المرتزقة
بعمليات نوعية غير مسبوقة والمرحلة القادمة ستؤكد أن أحلام وأوهام الطامعين ستقبر في اليمن كما تقبر اليوم مدرعاتهم وآلياتهم وجثث جنودهم ومرتزقتهم.

وأشار العميد سريع إلى أن القوات المسلحة وهي بصدد تنفيذ عمليات نوعية تضع على رأس أولوياتها رفع المعاناة على الشعب اليمني جراء العدوان والحصار ولن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات من أجل تحقيق هذا الهدف.

وقال” قواتنا ومن خلال الجهات المختصة تقوم برصد أهدافاً متحركة ومتنقلة يُمكن أن تصبح أولوية على صعيد الاستهداف المباشر والنوعي، ويمكن أن تتصدر هذه الأهداف المتحركة والمتنقلة قائمة بنك الأهداف لقواتنا إذا ما رأت القيادة ذلك”.

قد يعجبك ايضا