المصدر الأول لاخبار اليمن

المالية تنظم لقاءا تشاوريا حول آلية تنفيذ الرؤية الوطنية في القطاع المالي

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمود الجنيد، أن وزارة المالية تحظى باهتمام بالغ وتمثل بما تمتلكه من خبرات وكفاءات العمود الفقري في تنفيذ الرؤية الوطنية. وأشار الجنيد في اللقاء التشاوري حول الرؤية الوطنية وآليتها التنفيذية ودور قيادات ومختصي وزارة المالية والمصالح التابعة لها […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمود الجنيد، أن وزارة المالية تحظى باهتمام بالغ وتمثل بما تمتلكه من خبرات وكفاءات العمود الفقري في تنفيذ الرؤية الوطنية.

وأشار الجنيد في اللقاء التشاوري حول الرؤية الوطنية وآليتها التنفيذية ودور قيادات ومختصي وزارة المالية والمصالح التابعة لها في تنفيذ الرؤية وإجراءات المتابعة والتقييم الذي نظمته الوزارة اليوم بالشراكة مع المكتب التنفيذي، إلى أن الرؤية جاءت لاستنهاض كل المقدرات والكفاءات الوطنية، للمضي في معركة البناء والتنمية الموازية لمعركة المواجهة العسكرية، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في دولة قوية متحررة من التبعية والارتهان لدول الجوار أو لدول الاستكبار.

وقال الجنيد: ” ونحن اليوم نستعيد هويتنا يجب أن نثبت للعالم أننا في مستوى القدرة على البناء وإعداد الخطط الإستراتيجية والاستثمارية، التي ستكون جاهزة أمام من يرغب من المستثمرين المحليين والخارجيين في الاستثمار وفقاً للقوانين المنظمة لذلك”.

 

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن “الرؤية الوطنية جاءت لمعالجة الإشكاليات والاختلالات التي عانت منها أجهزة الدولة، وتحييد الوظيفة العامة بعيداً عن التجاذبات السياسية، وكذا التأكيد على أنه آن الأوان لاختيار الأفضل وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب والمحاسبة، وتوسيع المشاركة في عملية التنفيذ، بالإضافة إلى احترام القوانين واللوائح وتعزيز العمل المؤسسي في كافة المؤسسات والوزارات والهيئات الحكومية”.

ولفت إلى أن التوجهات التي انطلقت منها الرؤية الوطنية ليست وليدة اللحظة، فالمتابع لخطابات قائد الثورة يلاحظ تأكيده المستمر على مجموعة من الثوابت التي يجب الانطلاق منها، وإن في أوساط الشعب اليمني نخباً وكفاءات وطاقات ومبدعين يجب الاستفادة منهم، وكذا تأكيده على ضرورة تحرك المؤسسات لتصحيح وضعها، مع تركيزه على إمكانية النهوض بتحويل واقع التحديات إلى فرص”.

وأكد نائب رئيس الوزراء رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية ضرورة العمل على تعزيز دور المؤسسات، وأهمية التكاملية في تنفيذ الرؤية بين مختلف القطاعات والوزارات، من خلال الخطوات التي بدأ المكتب التنفيذي باتخاذها، ومنها تشكيل الوحدات التنفيذية في كل الوزارات بالإضافة إلى استكمال الدليل الفني لإعداد الخطط وتعميمه على مختلف الجهات لإعداد خطة ما تبقى من 2019-2020م.

 

وفي اللقاء الذي حضره وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي، أشار وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبولحوم ، إلى أن اللقاء التشاوري يأتي ضمن خطة وزارة المالية لتنفيذ ما يخصها في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار الدكتور ابو لحوم، إلى أن وزارة المالية تسير بخطى واثقة ومدروسة في مسار الرؤية الوطنية وقد قطعت شوطا لا بأس به من خلال الأنشطة التي أقامتها والمبادرات التي قدمتها .. مبينا أن اللقاء يمثل فرصة لمعرفة ما تم انجازه وما ينبغي القيام به.

وأكد أن وزارة المالية استطاعت خلال الفترة الماضية تحقيق إنجازات كبيرة في مجال تحديث المالية العامة وأتمتة الأعمال المختلفة، كما أنها بصدد تحديث المنظومة التشريعية واللائحية للوزارة وبتكاتف جميع العاملين سيتم تنفيذ الخطط الإستراتيجية للنهوض بالمالية العامة رغم كل الصعوبات والظروف الحالية.

قد يعجبك ايضا