المصدر الأول لاخبار اليمن

الداخلية تضبط 57 مطلوبا قضائيا وتنقذ 38 مجندا للتحالف

الداخلية تضبط 57 مطلوبا قضائيا وتنقذ 38 مجندا للتحالف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

ضبطت أجهزة الأمن خلال الأسبوع الأخير من يونيو المنصرم في العاصمة صنعاء والمحافظات ” 57 من المطلوبين للأمن والقضاء على ذمة قضايا جنائية، منهم 26 صدرت بحقهم أوامر قضائية بالقبض القهري”.

 

ذكر ذلك تقرير إحصائي صادر عن وزارة الداخلية ليل الاربعاء، بانجازات الفترة من 24 وحتى 30 يونيو 2019م. أفاد أن أجهزة الأمن انقذت 38 ممن استقطبهم التحالف وجندهم في 6 محافظات، من الموت المحتوم في جبهات الحرب معه.

 

التقرير الاحصائي ذكر ايضا أن “أجهزة الأمن ألقت القبض على 4 من عناصر ما يسمى بتنظيم القاعدة، في محافظة البيضاء. و18 متهماً بتهريب وترويج المخدرات، و17 متهماً بالتعاطي وكمية 464 كجم من الحشيش المخدر، ضبطت خلال 9 عمليات منفصلة، في 4 محافظات اثناء محاولة تهريبها”.

 

في مجال السرقات، أوضح التقرير الاحصائي أن “رجال الأمن استعادوا خلال الفترة نفسها 4 سيارات و4 دراجات نارية مسروقة، في كل من العاصمة ومحافظات المحويت و إب وذمار، فيما استعاد أمن البيضاء قاطرة نقل غاز منهوبة مع ضبط المتهمين في تلك القضايا”.

 

ونوه تقرير الداخلية بتمكن رجال الأمن من “إحباط وضبط 14 محاولة لإدخال مواد غذائية وبضائع مهربة، وشحنتين من الأغذية الفاسدة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي في كل من الحديدة وحجة.

 

ويضاف إلى هذه الانجازات الأمنية لأجهزة وزارة الداخلية خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو الفائت “تنفيذ وحدات وزارة الداخلية خلال نفس الفترة 95 عملية تأمين لفعاليات وأنشطة جماهيرية ورسمية”.