المصدر الأول لاخبار اليمن

إسبانيا: إقدام بريطانيا على إحتجاز الناقلة الإيرانية إنتهاك لليسادة الاسبانية

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية // كشفت وزارة الخارجية الإسبانية أن احتجاز ناقلة النفط الإيرانية في مضيق جبل طارق، من قبل القوات البحرية البريطانية جاء بطلب أمريكي.   وقال جوسيب بوريل القائم بأعمال وزير الخارجية الإسباني اليوم الخميس 4 يوليو/تموز، إن حكومة جبل طارق احتجزت الناقلة العملاقة (غريس 1) بناء على طلب من الولايات المتحدة […]

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت وزارة الخارجية الإسبانية أن احتجاز ناقلة النفط الإيرانية في مضيق جبل طارق، من قبل القوات البحرية البريطانية جاء بطلب أمريكي.

 

وقال جوسيب بوريل القائم بأعمال وزير الخارجية الإسباني اليوم الخميس 4 يوليو/تموز، إن حكومة جبل طارق احتجزت الناقلة العملاقة (غريس 1) بناء على طلب من الولايات المتحدة لبريطانيا، بحسب “رويترز”.

 

وأضاف بوريل، أن إسبانيا، التي لا تعترف بسيادة بريطانيا على المياه المحيطة بجبل طارق تبحث أمر التحفظ على الناقلة واحتمالات تأثير ذلك على سيادتها إذ أن الأمر حدث على ما يبدو في مياه إقليمية إسبانية.

 

وكانت حكومة جبل طارق قد أعلنت اليوم أنها احتجزت الناقلة الإيرانية التي تحمل مليوني برميل في عملية ذكر مصدر قانوني أنها قد تكون أول اعتراض من نوعه ينفذه الاتحاد الأوروبي.

 

وعلى خلفية إحتجاز الناقلة استدعت الخارجية الإيرانية السفير البريطاني في طهران، روب ماكير، للتشاور.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في تغريدة على “تويتر” اليوم الخميس، “بعد إيقاف ناقلة نفط إيرانية عند مضيق جبل طارق من قبل القوات البحرية البريطانية، وزارة الخارجية الإيرانية تستدعي السفير البريطاني في طهران الآن إثر هذه الحادثة”.

قد يعجبك ايضا