المصدر الأول لاخبار اليمن

قاصف” تستهدف مواقع عسكرية في مطاري جيزان وأبها

قاصف” تستهدف مواقع عسكرية في مطاري جيزان وأبها

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

من جديد، استهدف سلاح الجو المسير في الجيش اليمني واللجان الشعبية، منتصف ليل الخميس، مواقع عسكرية وصفت بالهامة والحساسة في كل من مطار جيزان الإقليمي ومطار ابها الدولي، بعمليات هجومية واسعة.

 

وأعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن “سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة بطائرات قاصف 2K على مواقع عسكرية هامة في مطار جيزان”.. موكداً أن “العملية الهجومية أصابت أهدافها بدقة وأدت إلى تعطيل حركة الملاحة الجوية في المطار” مجددا.

 

وأوضح أن “الطيران المسير نفذ أيضا عملية هجومية ثانية استهدفت مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف 2k” .. وأفد أن “العملية الهجومية أصابت أهدافها بدقة وأدت إلى تعطيل حركة الملاحة الجوية في المطار”.

 

العميد سريع أكد في بيان صحافي “استمرار العمليات العسكرية داخل العمق السعودي واستهداف المطارات المستخدمة لأغراض عسكرية حتى يتوقف العدوان الغاشم”.. داعيا “كافة المدنيين من مختلف الجنسيات إلى الابتعاد عن الأماكن المستهدفة حرصاً على سلامتهم”.

 

وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع: إن “إمكانيات اليمن العسكرية الدفاعية تجعله أكثر قدرة على التصدي لتحالف العدوان وتنفيذ عمليات عسكرية نوعية”.

 

وأضاف: إن “الاستمرار في تنفيذ عمليات سلاح الجو المسير وبشكل شبه يومي يؤكد أن الجيش اليمني لديه القدرة على تنفيذ عمليات أكبر وضمن جغرافيا أوسع وبشكل يومي”.

من جهتها أكدت مراكز رصد ملاحة جوية توقف حركة الملاحة في مطاري جيزان وأبها، وأعلنت “الغاء 4 رحلات كانت قادمة من مطارات الدمام والرياض وجدة إلى مطاري جيزان وأبها وتغيير اضطراري لوجة رحلة كانت قادمة من الرياض الى مطار جيزان وجرى تحويل وجهتها اضطراريا الى مطار جدة”.

 

وكان سلاحا الجو المسير والقوة الصاروخية اليمنية، نفذا الخميس، عملية مشتركة استهدف “منظومة الباتريوت التابعة للتحالف في محافظة مأرب ما أدى إلى خروجها عن الخدمة. فيما استهدفت القوة الصاروخية تجمعا كبيراً للتحالف ومسلحيه بصاروخ باليستي من طراز “بدر1-p”.

قد يعجبك ايضا