المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يواصل التصعيد في الحديدة ويوقع مدنيين

التحالف يواصل التصعيد في الحديدة ويوقع مدنيين

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

واصل التحالف بقيادة السعودية والإمارات ومسلحوه، تصعيد استهداف ريف مدينة الحديدة وأحيائها السكنية، موقعة ضحايا مدنيين، وخسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

 

وأبلغ مصدر محلي في الحديدة وكالة الصحافة اليمنية، بأن “التحالف ومسلحيه قصفوا قبل قليل منزلا في حي 7 يوليو السكني، وأوقعوا ضحايا مدنيين من سكان المنزل”.

 

المصدر المحلي أوضح أن “فرق الاسعاف الشعبي هرعت لاخراج ساكني المنزل المستهدف من التحالف ومسلحيه”. مؤكدا مقتل مدني وإصابة أخر بجروح خطيرة”.

 

وقتل شاب مدني الجمعة، بإطلاق التحالف ومسلحيه نيران اسلحتهم باتجاه منازل ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، ما أسفر عن قتل مدني من أهالي المنطقة.

 

وفقا لمصدر أمني في الحديدة، فقد “أطلق مسلحو التحالف، مساء الجمعة، أكثر من 20 قذيفة هاون على مدينة الدريهمي المحاصرة بمجاميعهم منذ ما يزيد عن ثمانية أشهر”.

 

وأضاف المصدر، في تصريح صحافي أدلى به مساء الجمعة، قائلا: كما أطلق مسلحو التحالف 13 قذيفة مدفعية ونيران اسلحتهم الخفيفة والمتوسطة باتجاه قرية الزعفران في كيلو 16″.

 

كما نوه المصدر الأمني في الحديدة بأن “قوى التحالف أطلقت الجمعة، 14 قذيفة هاون باتجاه حارة الضبياني وفندقي الواحة والقمة في شارع الخمسين في مدينة الحديدة، ملحقة أضرارا مادية”.

 

ويتزامن هذا القصف المكثف على قرى ريف الحديدة وأحيائها السكنية من قوى التحالف، مع محاولتها التقدم باتجاه المحجر في مديرية حيس، وتنفيذها زحفا من مسارين على مواقع الجيش واللجان جنوبي المديرية.

 

ويكثف التحالف ومسلحوه تصعيدهم في محافظة الحديدة وخرق اتفاق وقف إطلاق النار، ضمن مساع علنية لنسف اتفاق السويد، “بعد استنفاذ التحالف مبررات عرقلة تنفيذ التزاماته وحكومة هادي في الاتفاق” وفق مراقبين.

قد يعجبك ايضا