المصدر الأول لاخبار اليمن

عبد السلام يدعو التحالف إلى “تحمل عواقب التمادي”

عبد السلام يدعو التحالف إلى “تحمل عواقب التمادي”

 خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا رئيس الوفد الوطني المفاوض وناطق “أنصار الله” محمد عبد السلام دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات إلى “تحمل عواقب التمادي” مباركا العمليات العسكرية اليمنية الصاروخية والجوية على المطارات السعودية، ومؤكدا استمرارها.

 

وعلق عبد السلام على تنامي هجمات الطيران المسيّر اليمني، بتغريدة له على منصة “تويتر” مساء الأحد، قائلا: “إن الضربات الجوية المتواصلة بعون الله على مطارات مملكة العدوان، خيار فرضه استمرار العدوان والحصار”.

 

رئيس الوفد الوطني لمفاوضات السلام، وناطق “أنصار الله”، تابع يحث على المزيد من الهجمات، وقال: “‏نحيي سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية على جهودهم المباركة، وشعبنا فخور بهم وإلى جانبهم، وينتظر المزيد” منهم.

 

وفي المقابل، أكد محمد عبد السلام استمرار الهجمات في سياق مخاطبته دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات، وقال في تغريدته: إن “على دول العدوان أن تتحمل عواقب تماديها في إجرامها واستهتارها بدماء شعبنا اليمني العزيز”.

 

وباتت عمليات سلاح الجو المسير اليمني، شبه يومية، في استهدافها تجمعات قوات التحالف ومسلحيه الداخلية وفي جبهات الحدود، وتنفيذها عمليات نوعية على مطارات التحالف في جيزان وعسير ونجران.

 

وعكس تعذر التصدي للطائرات اليمنية المسيرة من انظمة الدفاع الأمريكية، تطور تقنيات هذه الطائرات المصنعة محليا، على نحو بات يثير مخاوف السعودية والإمارات، وحلفائهما الرئيسين امريكا وبريطانيا.

قد يعجبك ايضا