المصدر الأول لاخبار اليمن

حافظ معياد يتهم السعودية بتهريب العملة الصعبة من المهرة

تقرير//وكالة الصحافة اليمنية// أتهم محافظ البنك المركزي في عدن محافظ  هادي في المهرة راجح باكريت المقرب من السفير السعودي محمد آل جابر بتهريب العملات الأجنبية عبر تجار السوق السوداء.   وجاء ذلك في مذكرة رفعها معياد إلى ما تسمى بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في محافظة عدن المحتلة  طالب فيها  حكومة “هادي” بإلزام السلطة المحلية […]

تقرير//وكالة الصحافة اليمنية//

أتهم محافظ البنك المركزي في عدن محافظ  هادي في المهرة راجح باكريت المقرب من السفير السعودي محمد آل جابر بتهريب العملات الأجنبية عبر تجار السوق السوداء.

 

وجاء ذلك في مذكرة رفعها معياد إلى ما تسمى بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في محافظة عدن المحتلة  طالب فيها  حكومة “هادي” بإلزام السلطة المحلية بمحافظة المهرة، بإيداع الإيرادات في بنك عدن المركزي.

 

واتهم معياد باكريت وفق المذكرة بإيداع إيرادات الحكومة في الحسابات الخاصة بها في البنك المركزي وعدم التصرف منها إلا طبقاً للقانون، مشيرةً إلى أن التصرف الذي يتم حاليا من إيرادات محافظة المهرة يتم بالمخالفة للضوابط والإجراءات ودون خضوعها لإدارة ورقابة مركزي عدن بحسب الإجراءات القانونية والتعليمات المنظمة لذلك.

 

وطالب معياد اتخاذ الإجراءات القانونية لغرض إيقاف تهريب العملة الأجنبية من منفذ (شِحن)، من قبل تجار السوق السوداء الأمر الذي يُلحق الضرر بالاقتصاد الوطني وهو ما يعد اتهام صريح للقوات السعودية المتواجدة في المنافذ البرية في المهرة بتهريب الأموال للخارج بتواطؤ السلطة المحلية المواليه للرياض.

 

وبموجب مذكرة هيئة الفساد التابعة لحكومة هادي فقد خاطبت  معين عبدالملك، بإصدار توجيهات بما من شأنه اتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير العاجلة لوقف عمليات التهريب للعملة الأجنبية عبر منفذ (شِحن)، وإلزام السلطة المحلية بمحافظة المهرة بإيداع الإيرادات المختلفة في المحافظة إلى الحسابات الخاصة بها في مركزي عدن وخضوعها لإدارة ورقابة البنك وعدم السحب والصرف منها إلا بما يتوافق مع الضوابط والإجراءات القانونية النافذة.

قد يعجبك ايضا