المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الوزراء يقر وثيقة الموجهات الإرشادية ويوجه جميع الجهات بالالتزام بها

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، وثيقة الموجهات الإرشادية لإعداد خطة المرحلة الأولى ٢٠١٩-٢٠٢٠م  في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. وحددت الوثيقة المقدمة من قبل نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد، […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، وثيقة الموجهات الإرشادية لإعداد خطة المرحلة الأولى ٢٠١٩-٢٠٢٠م  في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وحددت الوثيقة المقدمة من قبل نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد، الموجهات الإرشادية لممارسات العمل التخطيطي المعياري في وزارة التخطيط والتعاون الدولي وكذا الاستفادة من أحدث التجارب والممارسات العالمية في مجال التخطيط وتجارب المنظمات الدولية المتخصصة في هذا المجال مع مراعاة خصوصية البيئة اليمنية والبساطة والوضوح في النماذج.

وتهدف الوثيقة التي أعدها المكتب بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي تنميط العمل التحليلي والتخطيطي لخطة المرحلة الأولى على كافة المستويات المركزية والمحلية، علاوة على توحيد قوالب العمل بما يُحد من الاجتهادات ويمكن كافة أجهزة السلطة المركزية والمحلية وكافة أجهزة الدولة من إعداد خططها بصورة واقعية وكمية قابلة للتنفيذ والقياس.

ووجه المجلس جميع الجهات بإعداد خطة المرحلة الأولى ٢٠١٩ – ٢٠٢٠  “مرحلة الصمود والتعافي”، واختيار المبادرات القابلة للتنفيذ وتضمينها في هذه الخطة وإضافة أي مبادرات في إطار الأهداف الإستراتيجية للرؤية يمكن تنفيذها في خطة المرحلة الأولى.

وشدد المجلس على جميع الجهات الالتزام بالمعايير والشروط المحددة في الموجهات عند إعداد خططها للمرحلة الأولى التي ينبغي أن تبدأ عملية إعدادها من يوم غد الاثنين، وموافاة المكتب التنفيذي للرؤية بها خلال فترة أقصاها ثلاثة أسابيع من تاريخه.

ووافق مجلس الوزراء على المذكرتين المرفوعتين من قبل وزيري الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة والمالية الدكتور رشيد أبو لحوم بشأن القرضين الحكوميين المزمع تقديمهما للشركة اليمنية لصناعة الأدوية (يدكو) وللمؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج .

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير الخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي حول مؤشرات الانضباط الوظيفي لوحدات السلطتين المركزية والمحلية عقب إجازة عيد الفطر المبارك يومي 5 و 6 شوال ١٤٤٠ هـ الموافق 9 و10  يونيو ٢٠١٩م.

قد يعجبك ايضا