المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين العمل بوحدتي التنفيذ والتنسيق للرؤية الوطنية بوزارة الإدارة المحلية

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، محمود الجنيد اليوم العمل بوحدتي التنفيذ والتنسيق للرؤية الوطنية بوزارة الإدارة المحلية. وأكد الجنيد في الاجتماع الذي ضم وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ووزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم، أهمية تدشين العمل [...]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، محمود الجنيد اليوم العمل بوحدتي التنفيذ والتنسيق للرؤية الوطنية بوزارة الإدارة المحلية.

وأكد الجنيد في الاجتماع الذي ضم وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ووزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم، أهمية تدشين العمل بالرؤية الوطنية بوزارة الادارة المحلية لإرتباطها مباشرة بأجهزة السلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات المعنية بإعداد الخطط والبرامج التنموية.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أنه تم وضع موجهات لإعداد الخطط، خصوصا في مرحلة التأسيس للمبادرات القابلة للتطبيق والتنفيذ عمليا .. لافتا إلى ضرورة إعطاء الحق للوزارات لتقديم المبادرات والمقترحات شريطة أن تكون قابلة للتطبيق العملي.

وشدد الجنيد على أهمية توحيد مسار العمل في كافة أجهزة الدولة المركزية والمحلية للخروج بخطة وطنية شاملة لكافة مؤسسات الدولة .. مؤكدا أن الخطة الشاملة التي سيتم التوصل إليها تتضمن احتياجات اليمن من البنية التحتية سواء التي دمرها العدوان أو الضرورية لعملية التنمية والاستثمار واستغلال الفرص الاستثمارية في القطاعات الواعدة.

ولفت نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات إلى أنه سيتم تعزيز الشراكة مع الدول المهتمة بالأبعاد الاقتصادية والاستثمارية والبعيدة عن الأطماع الاستعمارية .

ووعد بإتاحة الفرصة للقطاع الخاص ليؤدي دوره الفاعل في خدمة التنمية الشاملة في كافة الوحدات الادارية.

وحث الجنيد على العمل وفقا لبرامج محددة ومزمنة لإنجاز الأعمال المطلوبة لتكون كوادر الأجهزة الحكومية أكثر إصرارا وعطاء .. منوها بتلازم المسارين العسكري في مواجهة العدوان والتنموي في إعادة البناء وتعزيز الخدمات للمواطنين.

بدوره حث وزير الادارة المحلية وحدتي التنسيق والتنفيذ للرؤية الوطنية على مستوى الوزارة والمحافظات بالالتزام بما ورد في الرؤية وآليتها التنفيذية، وتضمين المقترحات والآراء الواردة من قطاعات الوزارة والمحافظات ضمن مخرجات وحدتي التنفيذ والتنسيق.

وأشار إلى أن الرؤية الوطنية هي تصور شامل لما يجب أن تكون عليه مؤسسات الدولة لتؤدي وظائفها على أكمل وجه.

ووجه القيسي بالتحضير لعقد ورشة عمل لقيادات السلطة المحلية لتحديد أدوارهم في تنفيذ الرؤية الوطنية.

وفي الإجتماع أشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لبلورة الخطط والرؤى الحكومية المتصلة بالرؤية الوطنية .. لافتا إلى أهمية التركيز على البناء المؤسسي والهيكلي والإصلاحات الإدارية لأجهزة الدولة المركزية والمحلية.