المصدر الأول لاخبار اليمن

أمم أفريقيا اليوم .. مالي على شط ساحل العاج وتونس في مهمة صعبة أمام غانا

رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

مالي على شط ساحل العاج

يلتقي في السابعة من مساء اليوم منتخبا ساحل العاج ومالي وذلك في منافسات ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019 الذي تحتضن فعالياته جمهورية مصر وستجري المباراة على ملعب استاد السويس الجديد.
ويسعى منتخب مالي الملقب بـ”النسور”، لكسر العقدة وتحقيق فوزه الاول على كوت ديفوار في تاريخ المواجهات التي جمعتهما في بطولة كأس الامم الافريقية، من أجل مواصلة المشوار نحو تحقيق حلم التتويج باللقب القاري للمرة الاولى في تاريخه.


مباراة مالي وكوت ديفوار اليوم هي الخامسة التي تجمع بين المنتخبين في بطولة كأس الامم الافريقية على مدار التاريخ، وتمكن منتخب كوت ديفوار من تحقيق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل المنتخبان في مباراة وحيدة، بينما لم يتمكن منتخب مالي من إلحاق الهزيمة بنظيره الايفواري.

واكتفى منتخب مالي بتسجيل هدفين في شباك كوت ديفوار، بينما استقبل مرماه 8 أهداف خلال 4 مباريات جمعتهما في بطولة كأس الامم الافريقية، كما لم يتذوق منتخب مالي طعم الانتصار على كوت ديفوار منذ عام 1983 وانتصرت ثلاث مرات فقط في 18 مواجهة جمعتهما بشكل عام.

في المقابل، يسعى منتخب كوت ديفوار الملقب بـ”الافيال” لقطع خطوة جديدة في رحلة استعادة الهيبة ومكانته المرموقة بين عمالقة القارة السمراء، وذلك بتحقيق الفوز على مالي في مباراة اليوم.

تونس في مهمة صعبة أمام غانا

يلتقي منتخب تونس مع نظيره الغاني، اليوم الاثنين، في إطار مباريات ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019، المقامة حاليًا في مصر. وسيكون استاد الإسماعيلية، مسرحًا لمتابعة الصراع الخاص بين نعيم السليتي صانع ألعاب منتخب تونس، وتوماس بارتي نجم غانا.

وصعد منتخب تونس إلى ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا، دون تحقيق أي فوز في المجموعة الخامسة، عقب التعادل مع مالي وأنجولا وموريتانيا في الدور الأول.

أما منتخب غانا فقد حجز تذكرة العبور لدور الـ 16، بعدما تصدر المجموعة السادسة في الكان برصيد 5 نقاط. ويسعى نعيم السليتي إلى تجديد آمال وطموحات نسور قرطاج في البطولة القارية، بعد المستوى المخيب الذي ظهر به الفريق في الدور الأول وعدم تحقيق أي انتصار.

ويأمل السليتي في استعادة ذكريات النسخة الماضية بالجابون 2017، وتكون مباراة غانا بداية انطلاقته.

قد يعجبك ايضا