المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن مقبرة جماعية جديدة لضحايا الإمارات في حضرموت

// حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر عسكرية عن وجود مقبرة جماعية لعدد من اليمنيين بعد اعتقالهم وتعذيبهم بطريقة جماعية من قبل قوات الاحتلال الإماراتي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

 

وأكدت المصادر أن وجود مقبرة جماعية لعدد من الضباط والجنود والمدنيين اليمنيين تم اخفاء جثثهم في ساحة القصر الجمهوري بمدينة المكلا، تم اعدامهم بطريقة وحشية من قبل ضباط إماراتيين وبمشاركة مليشيا “النخبة الحضرمية” عقب انسحاب عناصر تنظيم القاعدة من المدينة في أبريل 2016.

 

موضحة أن ضباط الاحتلال الإماراتي قاموا بتعذيب الضباط والجنود اليمنيين بعد اعتقالهم على أيدي مليشيا “النخبة الحضرمية” حتى الموت ودفنهم في ساحات القصر الجمهوري لإخفاء أثار الجريمة.

 

وكانت قد أصدرت منظمة العفو الدولية “أمنستي”  العام الماضي تقرير يتحدث عن  “انتهاكات صارخة ترتكب بشكل ممنهج بلا محاسبة، تصل إلى مصاف جرائم الحرب في سجون الإمارات في محافظتي عدن وحضرموت”.

 

مبينة أن نتائج التحقيق الذي أجرته ما بين مارس 2016 ومايو 2018، في محافظات “عدن، حضرموت، لحج، أبين، شبوة” الواقعة جنوب وشرق اليمن، وثق أساليب التعذيب في السجون التي تقع تحت إشراف القوات الإماراتية، بما في ذلك الضرب والصدمات الكهربائية والعنف الجنسي.

 

واعتمدت المنظمة في التحقيق على 51 سجينا، من بينهم 19 سجين فقد أثرهم ويرجح بإخفاء جثثهم بعد وفاتهم تحت التعذيب كما قالت المنظمة.

 

 

قد يعجبك ايضا