المصدر الأول لاخبار اليمن

الطيران المسير يستهدف مطار ابها ومحطة كهرباء تهامة

الطيران المسير يستهدف مطار ابها ومحطة كهرباء تهامة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

استهدف سلاح الجو اليمني المسير، مساء اليوم الاثنين، مواقع عسكرية في مطار أبهاء الدولي، ومحطة كهرباء تهامة في مدينة أبها، ردا على تصعيد التحالف بقيادة السعودية والإمارات غاراته الجوية على اليمن واستهداف المدنيين والمرافق المدنية، خلال الـ 48 ساعة الماضية.

 

أعلن هذا، قبل لحظات، متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، مؤكدا في بيان صحافي مقتضب، أن ” الطيران المسير اليمني نفذ عمليات واسعة اليوم، بعدد من طائرات قاصف 2k استهدفت مرابض مقاتلات التحالف في مطار ابها ومحطة كهرباء تهامة في مدينة أبها”.

 

وقال العميد يحيى سريع في بيانه: إن “العملية الأولى للطيران المسير استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية في مطار أبها الدولي بعدة هجمات نفذتها طائرات قاصف 2k”. مؤكدا أن “العملية أصابت أهدافها بدقة وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار” مجددا.

 

وأضاف: إن “عملية الطيران المسير الثانية استهدفت محطة تهامة للكهرباء بعدد من طائرات قاصف 2k وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة”. مردفا: “هذه العمليات تأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع على تحالف قوى العدوان وشنه خلال الـ 48 ساعة الماضية 32 غارة جوية”.

 

متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أوضح أن غارات طيران التحالف بقيادة السعودية والإمارات خلال الـ 48 ساعة الماضية “استهدفت مناطق متفرقة من بلدنا وسقط على إثرها شهداء وجرحى”.

 

وفي هذه الاثناء، أكدت مراكز رصد ملاحة جوية تعطل حركة الملاحة في مطار أبها وأكد موقع رصد ملاحة جوية دولي “‏عودة إحدى الرحلات القادمة من جدة وتحويل مسارها إلى مطار جيزان عقب فشلها بالهبوط في مطار أبها”.

قد يعجبك ايضا