المصدر الأول لاخبار اليمن

الثقافة تناقش 5 محاور رئيسية لتنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // دشنت وزارة الثقافة ، اليوم المرحلة الأولى من تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2020-2019م . وأكد وزير الثقافة، في حكومة الإنقاذ، عبدالله الكبسي على أهمية التوعية المجتمعية كون الثقافة مرتبطة بالبندقية في مواقع العزة والكرامة والشرف، ومالم يكن الانسان محصن فكريا وثقافيا لا يمكن ان يكون مناضلا […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت وزارة الثقافة ، اليوم المرحلة الأولى من تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2020-2019م .

وأكد وزير الثقافة، في حكومة الإنقاذ، عبدالله الكبسي على أهمية التوعية المجتمعية كون الثقافة مرتبطة بالبندقية في مواقع العزة والكرامة والشرف، ومالم يكن الانسان محصن فكريا وثقافيا لا يمكن ان يكون مناضلا ومقاتلاً في الجبهات لأنه لايملك قضية.

وشدد وزير الثقافة، خلال التدشين الذى حضره نائب وزير الثقافة هدى ابلان ووكلاء الوزارة ورؤساء الهيئات، على ضرورة تنفيذ الرؤية الوطنية في شتى المجالات المتعلقة بالمجال الثقافي.

وأشار الوزير الكبسي إلى أن الثقافة مرتبطة ارتباطاً مباشراً بالإنسان وبالعادات والتقاليد والموروث والسلوك العام وإذا ما تم تحصين المجتمع بالثقافة المعززة بقيم الولاء والايمان وحب الوطن والتعايش فان ذلك سينعكس على المجمتع وسيعم الأمن والأمان ولن تستطيع قوى العدوان ان تخترق النسيج الاجتماعي للإنسان اليمني.

وتم خلال الإجتماع مناقشة آليات تنفيذ المرحلة الاولى من الرؤية والادوار والمسؤوليات والمهام الموكلة للوزارة في إطار تنفيذ الرؤية.

كما تم تناول خمسة محاور رئيسية كان المحور الأول بعنوان الثقافة ودورها في تعزيز العقيدة القتالية فيما تناول المحور الثاني الثقافة والحفاظ على الاعراف القبلية وقيمها الحميدة وخصوصا ما يتعلق بالدفاع عن الأرض والهوية وفيما ركز المحور الثالث على الشعر الشعبي ودوره في تعزيز الجبهات وتناول المحور الرابع حماية المجتمع من التأثيرات الخارجية وخصوصا التطبيع فيما تناول المحور الخامس التنوع الثقافي كوسيلة للتماسك الاجتماعي .

قد يعجبك ايضا