المصدر الأول لاخبار اليمن

أمن العاصمة يضبط 932 جريمة ويستعيد 11 سيارة مسروقة

// صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   ضبطت الأجهزة الأمنية في أمانة العاصمة عدد 932 جريمة جنائية خلال شهر يونيو المنصرم.   وكشف تقرير صادر من شرطة أمانة العاصمة عن انخفاض الجرائم الجنائية بنسبة 13% خلال شهر يونيو مقارنة بشهر مايو الماضي.   وأكد التقرير أن الأجهزة الأمنية في أمانة العاصمة استعادة 11 [...]

// صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ضبطت الأجهزة الأمنية في أمانة العاصمة عدد 932 جريمة جنائية خلال شهر يونيو المنصرم.

 

وكشف تقرير صادر من شرطة أمانة العاصمة عن انخفاض الجرائم الجنائية بنسبة 13% خلال شهر يونيو مقارنة بشهر مايو الماضي.

 

وأكد التقرير أن الأجهزة الأمنية في أمانة العاصمة استعادة 11 سيارة مسروقة، واكتشاف 72 قضية جنائية كانت مجهولة خلال الفترة الماضية وضبط مرتكبيها.

 

مبينا بأنه تم ضبط 101 متهما من ذوي السوابق وجميعهم مطلوبين للأمن والعدالة، بالإضافة إلى ضبط 11 قضية قتل واحالة المتهمين للنيابة المختصة، و ضبط 32 متهما مطلوبين للأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات بقضايا جنائية مختلفة.

 

وأوضح التقرير أن عدد قضايا السرقة المضبوطة بلغت 184 جريمة منها 12 جريمة سرقة من على سيارات، وعدد 10 سرقة بالإكراه و17 سرقة من منازل و13 جريمة سرقة من محلات تجارية، وعدد 17 سرقة من المواطنين، و3 قضايا سرقة سيارات، بالإضافة إلى 5 سرقات دراجات نارية وقضيتان نهب سيارات.

 

وأشار التقرير إلى أن الاجهزة الأمنية في أمانة العاصمة ضبطت 5 قضايا إعانة للعدوان، و18 قضية تعاطي وترويج مخدرات، وقضيتي ترويج عملات مزيفة وقضية واحدة تزوير بطائق شخصية.

 

كما ألقى رجال الشرطة القبض على 42 متهم بموجب أوامر قضائية، و 14 من المطلوبين في قضايا أمنية وجنائية جسيمة، بالإضافة إلى شخص واحد فار من الإصلاحية المركزية في محافظة تعز محكوم في قضية قتل، وضبط عدد 102 أشخاص لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية في أمانة العاصمة وتم تسليمهم للجهات المختصة.