المصدر الأول لاخبار اليمن

المحاقري : الرؤية الوطنية وسيلة للبناء ومرجعية للتخطيط في مختلف مؤسسات الدولة

      خاص / وكالة الصحافة اليمنية //     أكد نائب رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية يحيى المحاقري حرص المكتب التنفيذي على انجاح  الرؤية الوطنية حتى لا تتكرر اشكاليات تبني رؤى وخطط استراتيجية لا تلقى طريقها الى التنفيذ  . وقال المحاقري في تصريح لـ"وكالة الصحافة اليمنية" أن الرؤية الوطنية دخلت مرحلة التنفيذ بتدشين [...]

 

 

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أكد نائب رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية يحيى المحاقري حرص المكتب التنفيذي على انجاح  الرؤية الوطنية حتى لا تتكرر اشكاليات تبني رؤى وخطط استراتيجية لا تلقى طريقها الى التنفيذ  .

وقال المحاقري في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن الرؤية الوطنية دخلت مرحلة التنفيذ بتدشين العمل بالمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2019- 2020م  في الوزارات والمؤسسات الحكومية  .

 وأوضح  أن الرؤية الوطنية  تهدف الى تنظيم أداء المؤسسات الحكومية بطريقة منتظمة وبما يلبي الاحتياج ويستوعب الواقع،  مضيفاً أن “الرؤية” تمثل وسيلة للبناء ومرجعية لعملية التخطيط في مختلف مؤسسات الدولة، تم فيها استيعاب كل القضايا التي تتعلق بالمواطن وشئون الدولة وجمعت ما بين البعد السياسي والتعامل مع قضايا البناء والتنمية .

وأضاف أن  المرحلة الاولى 2019- 2020م  هي مرحلة الصمود والتعافي في الرؤية الوطنية  , وتتضمن  وضع الموجهات والتي هي عبارة عن تعليمات وتوجيهات ارشادية عن عملية التخطيط  في مختلف مؤسسات الدولة لتنفيذ المرحلة الاولى في اطار الاهداف الاستراتيجية التي تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وأشار الى ان  كل المؤسسات الحكومية ستقوم بمراجعة خططها وتقوم بعملية الربط ما بين اهتماماتها وما تتضمنه لوائحها التنظيمية وقرارات انشائها واهتماماتها وتقوم بوضع الخطط بما يستوعب الاولويات التي تضمنتها الرؤية الوطنية وبما يستوعب اولويات كل وحدة من وحدات الخدمة .

 ونوه الى أن  الرؤية الوطنية وضعت لها آليات وحددت من هي الاطراف المؤسسية المعنية بإدارة ومتابعة الرؤية وحددت المكونات التنظيمية المعنية بإدارة الانشطة التنفيذية للرؤية الوطنية  .