المصدر الأول لاخبار اليمن

الشيخ حسين حازب: ماحصل للأشراف بمارب سيحصل لكل منازل قبائل اليمن

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

كشف الشيخ القبلي البارز في محافظة مأرب المحتلة بأن الجريمة التي ارتكبتها ميلشيا الإصلاح في منازل الأشراف بالمحافظة سيحصل في كل منازل قبائل اليمن.

وقال الشيخ القبلي البارز في محافظة مأرب حسين حازب في تغريده له بـ “الفيسبوك” بدون لف ودوران ما حصل في إشراف مارب ومنازلهم وعوائلهم قد يحصل في منازل قبائل عبيدة ومراد وجهم والجدعان وغيرهم من المكونات القبلية  والاجتماعية بالمحافظة.

وأضاف حازب بأن الأشراف ليسوا ضيوف بالمحافظة فهم يتواجدون منذ مئات السنين كجزء من المكونات القبلية والاجتماعية بمحافظة مأرب يشاركون القبائل في الغرم والمغنم وما تعرضوا له من طرف ميلشيا الإصلاح من عمليات هدم للمنازل ونهبها وهدم نوبهم وحصونهم وقتل الرجال وأسرهم وترويع للنساء والأطفال عيب يلوم قبائل مأرب وكبارها ويتنافى مع كل القيم العرفية والدينية.

وأكد حازب بأن الأشراف ما تعرض له الأشراف في المنيين جريمة تطهير عرقي وعنصري يراد به اجتثاث الأشراف كمكون قبلي واجتماعي بالمحافظة عبر إبادتهم وتهجيرهم منها.

ودعي حازب كافة قبائل مأرب إعادة النظر في مواقفهم بعيدا عن المصالح الحزبية من انهيار لقيمهم وأعرافهم التي تم التفريط فيها للأحزاب وما في حكمها حتى لا تتكرر الجريمة بحق الأشراف في كل منازل قبائل مأرب وقبائل اليمن.