المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الأشغال تدشن العمل في 12 مشروعا خدميا في ذمار

ذمار // وكالة الصحافة اليمنية // دشن وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق وأمين عام محلي محافظة ذمار مجاهد شايف العنسي اليوم المشروع الطارئ لصيانة الطرق بذمار الممولة من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونوبس” بنحو ستة ملايين و500 ألف دولار. وأوضح وزير الأشغال أن تدشين هذه المشاريع بمحافظة ذمار يأتي تنفيذا […]

ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

دشن وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق وأمين عام محلي محافظة ذمار مجاهد شايف العنسي اليوم المشروع الطارئ لصيانة الطرق بذمار الممولة من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونوبس” بنحو ستة ملايين و500 ألف دولار.

وأوضح وزير الأشغال أن تدشين هذه المشاريع بمحافظة ذمار يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بهدف صيانة الطرق الرئيسة والفرعية ووضع معالجات في أعمال الصيانة وإعادة التأهيل في كافة المحافظات.

وأشار إلى أن ذمار هي المحافظة الأولى التي تدشن فيها المشاريع الممولة دوليا وكذا المشاريع التي يمولها صندوق صيانة الطرق .. مشيدا بجهود محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ودور في المتابعة الحثيثة لهذه المشاريع الحيوية حتى تم اعتمادها.

وأكد الوزير مطلق حرص وزارة الاشغال على تنفيذ مشاريع صيانة وإعادة تأهيل الطرق وفقا للإمكانيات المتاحة .. مثمنا دور القيادة السياسية ووزارة المالية في تسهيل العراقيل أمام وزارة الاشغال بما يمكنها من القيام بدورها في تنفيذ المشاريع في كافة المحافظات.

وشدد على ضرورة التزام الشركات المنفذة بالتصاميم الهندسية والدراسات الفنية الخاصة بهذه المشاريع أثناء التنفيذ .. مبينا أهمية إشراك السلطة المحلية بالمحافظة في عمليتي الإشراف والمتابعة المستمرة لكافة أعمال التنفيذ وإلزام المقاولين بالعمل وفقا للمواصفات والاشتراطات المطلوبة.

ولفت إلى حرص وزارة الأشغال على البدء في تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وصيانة الشارع الرئيس بمدينة معبر بما يسهم في تسهيل حركة المرور وتنقل المسافرين.

فيما أكد أمين عام محلي المحافظة العنسي، أهمية تدشين العمل في هذه المشاريع في إطار مدينة ذمار كونها نقطة عبور إلى أغلب المحافظات، مشيرا إلى وجود عدد من الطرق الرئيسة التي تربط مركز المحافظة بالمديريات بحاجة ماسة للتدخل العاجل لصيانتها .. مشيدا بجهود وزارة الأشغال ومكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع في تنفيذ هذه المشاريع الهامة والحيوية.

إلى ذلك وضع وزير الأشغال غالب مطلق ومعه أمين عام محلي محافظة ذمار مجاهد العنسي حجر الأساس لثمانية مشاريع في مجال الأشغال العامة المرحلة الأولى بتكلفة مليون 323 ألف و491 دولار بتمويل من مجموعة البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس والتي ينفذها مشروع الأشغال العامة.

وتشمل المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها إعادة تأهيل حدائق مدينة ذمار هران والحمدي و22 مايو بتكلفة إجمالية تصل 758 الف و360 دولار وتنفيذ مشاريع رصف بالأحجار ومجاري السيول والشارع الرابط بين شارعي المحافظة والمجزرة والشوارع المتفرعة جنوب غرب شارع المحافظة واستكمال رصف الشوارع الفرعية المرتبطة بشارع الصعدي والشارع الجنوبي الغربي للقاعدة الإدارية بتكلفة 565 ألف و131 دولار.

وأشار ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع المهندس خالد محمد باسلامة إلى أن إجمالي المشاريع التي تم تدشين العمل فيها 12 مشروعا خلال المرحلة الأولى بتكلفة تصل إلى حوالي ثمانية ملايين دولار.

قد يعجبك ايضا