المصدر الأول لاخبار اليمن

“الاتصالات” تحذر الشركات المالية ومحلات الصرافة

“الاتصالات” تحذر الشركات المالية ومحلات الصرافة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

جددت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الإنقاذ، تحذير الشركات المالية والبنوك ومحلات الصرافة والشركات والمحلات التجارية من استخدام أجهزة ووصلات المايكروويف غير المرخصة وتشغيلها بالمخالفة للقوانين.

 

وحذرت الوزراة في بيان لها، مساء الأربعاء، التجار والموردين من استيراد وبيع أجهزة ووصلات المايكروويف، مطالبة مستخدمي هذه الأجهزة غير القانونية “سرعة إزالتها وتصحيح أوضاعها” كونها أجهزة محظورة قانونيا.

 

وطالبت “الجهات المعنية والرقابية والأمنية المختصة بمنع دخول أي تجهيزات أو معدات شبكات لاسلكية أو سلكية إلى اليمن عبر المنافذ المختلفة إلا بموجب موافقة رسمية مسبقة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات”.

 

بيان وزارة الاتصالات، شدد على أن “القوانين تحظر استخدام أجهزة وشبكات وقنوات التراسل والمايكروويف غير المرخص لها من الوزارة”. منوها بأن “خدمات وتجهيزات التراسل والاتصالات ذات خصوصية سيادية للدولة”.

 

وأكد البيان أن “أي مخالفة ستضع مرتكبيها تحت طائلة الملاحقة القانونية وستكون الأجهزة المضبوطة قيد المصادرة، إستناداً إلى نص قانون الإتصالات والأنظمة النافذة وإلى قرار مجلس الوزراء رقم (35) لعام 2019م”.

 

في المقابل، دعت وزارة الاتصالات، الجهات والشركات والمؤسسات المختلفة إلى “استخدام الشبكة الوطنية الآمنة للتراسل والربط البيني التي تحفظ أمن وسلامة البيانات وأنظمة المعلومات وتكفل حقوق مستخدميها”.