المصدر الأول لاخبار اليمن

اعتماد “نظام رقمي” لتموين السيارات بالمشتقات

اعتماد “نظام رقمي” لتموين السيارات بالمشتقات

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اعتمدت شركة النفط، تشغيل نظام آلي لتموين المركبات والسيارات بالمشتقات النفطية في كافة المحطات المعلن عنها، يعتمد تسجيل بيانات المركبة أو السيارة، وتموين كل سيارة بأربعين لترا من البنزين لكل أربعة أيام، في محاولة لتجاوز الأزمة الناتجة عن استمرار احتجاز التحالف سفن المشتقات النفطية.

ووجه المدير العام التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي، الاربعاء، بتشغيل “النظام الآلي لترقيم المركبات وإدخال أرقام اللوحات المعدنية ورقم القعادة الخاصة بالمركبة، وذلك لحصر مبيعات المشتقات النفطية في كافة المحطات المعلن عنها وضبط عملية التموين، من خزانات الشركة، جراء احتجاز سفن المشتقات”.

 

الشركة جددت دعوتها للمواطنين إلى “ترشيد الاستهلاك”، ونوهت في بلاغ لها إلى “اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أية مظاهر للسوق السوداء من أي شكل كان بالتنسيق مع الجهات الأمنية وذلك للحد من الأضرار الناتجة عنها على أرواح المواطنين والممتلكات، وكونها وسيلة للكسب غير المشروع على حساب المواطن البسيط”.

 

وكان نائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط للشئون التجارية الدكتور رامي حناب وعدد من قيادات الشركة، نفذوا الاربعاء، نزولا ميدانيا إلى عدد من المحطات في امانة العاصمة وضواحيها للاطمئنان على الوضع التمويني وسير العملية التموينية ومنع أي مخالفات قد تعرقل سير العملية التموينية بيسر وسهولة.