المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يشيد بدور معهد العلوم الصحية في رفد القطاع الصحي بالكوادر المؤهلة

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   أكد وزير الصحة العامة والسكان، في حكومة الإنقاذ، الدكتور طه المتوكل أن الوزارة تسعى لأن يصبح المعهد العالي للعلوم الصحية معهدا أكاديميا للتخرج بدرجة البكالوريوس وتعميم منهج المعهد على كل المعاهد الصحية في اليمن لايجاد مخرجات مؤهلة ، مشيراً إلى أن هذه المخرجات، ركيزة أساسية للتنمية المحلية والمجتمعية [...]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

  أكد وزير الصحة العامة والسكان، في حكومة الإنقاذ، الدكتور طه المتوكل أن الوزارة تسعى لأن يصبح المعهد العالي للعلوم الصحية معهدا أكاديميا للتخرج بدرجة البكالوريوس وتعميم منهج المعهد على كل المعاهد الصحية في اليمن لايجاد مخرجات مؤهلة ، مشيراً إلى أن هذه المخرجات، ركيزة أساسية للتنمية المحلية والمجتمعية وتلبية الاحتياجات في قطاع الصحة وتغطية المرافق الصحية .

وأشاد وزير الصحة، في الحفل الذي أقامه المعهد العالي للعلوم الصحية اليوم بمناسبة تخريج الدفعتين الأولى والثانية  دبلوم تغذية تخصصي والبالغ قوامهما 40 خريجاً وخريجةـ بدور المعهد في تطوير وتجويد مخرجاته بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية و تلبية احتياجات القطاع الصحي.

 وشدد الدكتور المتوكل على ضرورة بذل الجهود حسب الامكانيات المتاحة لما من شأنه تنظيم العملية التعليمية وتلبية احتياجات المجتمع..مؤكدا  أن الوزارة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه المعهد ليقوم بدوره الوطني في تخريج الكوادر الصحية و رفد المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة بالكوادر الفنية ذات الكفاءة العالية.

بدوره أشار عميد المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور عبدالكريم الخطيب إلى دور المعهد في صقل وتنمية مهارات العاملين في القطاع الصحي.. منوها بدور قيادة وزارة الصحة في دعم المعهد خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

  ونوه إلى أن المعهد العالي للعلوم الصحية يمتلك 10 فروع في المحافظات إلى جانب المعهد الرئيسي بصنعاء ويضم أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة ، مستعرضا الصعوبات التي تواجه سير الأداء وسبل معالجتها.