المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يُذَكّر بـ “قانون الدفاع الوطني” وإدانات للجنة “معياد”

الحوثي يُذَكّر بـ “قانون الدفاع الوطني” وإدانات للجنة “معياد”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

علق عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على ‏المقابلة الصحيفة للمبعوث الأممي إلى اليمن بأنها “تعكس ثقة عالية”، وسرد اعترافات تدين لجنة عدن الاقتصادية بأنها “تتعمد الإجرام”، مذكرا بقانون “خدمة الدفاع الوطني الإلزامية” وماهية “علامات الإنسان الوطني” من منظوره.

 

وقال الحوثي إن المقابلة الصحفية التي اجرها راديو PRI مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث “أكدت أنه خرج من أزمة التشكيك المفتعلة الموجهة إليه من العدوان ومرتزقته منتصرا وبثقة عالية جعلته لا يأبه لأحد باستثناء من كلفه بالمهمة”.

 

من جهة ثانية، قال محمد الحوثي في تغريدة ثانية له على “تويتر” صباح اليوم الجمعة: “‏المرتزقة (يقصد هادي وحكومته) يعترفون بسبب الأزمة الحالية، ويؤكدون إجرامية “معياد” ولجنته الاقتصادية، وأنه يعمل مخالفا لقانون البنك المركزي، وأن القرارات ترتجل”.

 

واعتبر عضو المجلس السياسي أن هذه الاعترافات بمثابة إدانات صريحة بفساد اللجنة واقترافها جرائم بحق اليمنيين، وقال: إن “مثل هذه الاعترافات الخطيرة تؤكد عدم احترام المواطن، والسعي الحثيث من أجل المصالح الخاصة، وتعمد الإجرام”.

 

لكن الأكثر إثارة ومدعاة لجدل مرتقب هو إقدام عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في تغريدة ثالثة على التذكير بـ “قانون خدمة الدفاع الوطني الإلزامية” رقم 22 لسنة 1990م، عبر نشر نسخة الكترونية منه على حسابه في “تويتر”.

 

وفي حين يرى مراقبون في نشر نسخة من قانون الزامية الخدمة العسكرية لخريجي شهادة الثانوية العامة، التي جرى تجميدها في العام 2002م، أنه “يدعو أو يعلن توجها لتفعيل القانون والزامية التجنيد؛ نشر الحوثي تغريدة رابعة بماهية “علامات الوطني” في نظره.

 

وقال: إن “علامة الوطني مواجهة الغزو والاحتلال بسلاحه وماله ولسانه وقلمه حتى توقف العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي، وعندها يصدح بكل عزة ويردد (مقتبسا) : نحن أوفى الناس للناس ذماما .. عشت إيماني وحبي أمميا .. ومسيري فوق دربي عربيا .. وسيبقى نبض قلبي يمنيا .. لن ترى الدنيا على أرضي وصيا”.

 

ورأى متابعون أن اقتباس الحوثي من كلمات نشيد الجمهورية اليمنية “رسالة للطرف الأخر في الحرب (هادي وحكومته) الذين يرفعون شعار القتال لاستعادة الجمهورية تحت راية تحالف دول ملكية تسيطر على اراضي اليمن واجوائه وبحاره وتمارس في اليمن نهج دول احتلال، وأن عليهم التحرر من وصاية التحالف أولا ثم ترديد نشيد الجمهورية “.

قد يعجبك ايضا