المصدر الأول لاخبار اليمن

ضبط 2094 متهماً في 1226 قضية بصنعاء خلال النصف الأول من 2019

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //  حقق أمن محافظة صنعاء خلال النصف الأول من العام الجاري 2019م انجازات أمنية كبيرة  إذ بلغت نسبة ضبط الجريمة في المحافظة 90% .   وبحسب الاحصائية الصادرة عن أمن المحافظة فقد بلغ اجمالي القضايا الجنائية المضبوطة  1226 قضية جنائية مختلفة  ، ضبط على ذمتها  2094 متهما ، أحيل جميعهم [...]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


 حقق أمن محافظة صنعاء خلال النصف الأول من العام الجاري 2019م انجازات أمنية كبيرة  إذ بلغت نسبة ضبط الجريمة في المحافظة 90% .

 

وبحسب الاحصائية الصادرة عن أمن المحافظة فقد بلغ اجمالي القضايا الجنائية المضبوطة  1226 قضية جنائية مختلفة  ، ضبط على ذمتها  2094 متهما ، أحيل جميعهم للعدالة .

 

وفي مجال مكافحة جرائم السرقة فقد تمكن أمن المحافظة خلال النصف الأول من هذا العام من استعادة عدد 9 سيارات مسروقة وتسليمها لأصحابها منها  6 سيارات سرقت من العاصمة وتمكن أمن المحافظة من استعادتها بعد تلقيه البلاغ عن سرقتها بساعات قليلة .

 كما تم استعادة 18 دراجة نارية مسروقة ، منها  8 كانت قد سرقت من 4 محافظات أخرى .

 وفي نفس  السياق تمكن رجال أمن المحافظة من ضبط  9عصابات منظمة ، تمارس جرائم السرقة والاحتيال والحرابة .

 

وأكد امن المحافظة انخفاض جرائم السرقة خلال النصف الاول من هذا العام ، ونتيجة للإجراءات الامنية المتخذة لم تسجل حادثة سرقة سيارة واحدة منذ ابريل المنصرم .

و لفت أمن المحافظة  إلى تمكن الوحدات الأمنية من الحد من جرائم خطف الأشخاص بنسبة (82%) ، والحد من قضايا نهب الممتلكات بنسبة (82%) .

 

كما تم القضاء على جرائم الحرابة والتقطعات بشكل كامل خلال النصف الأول من العام الجاري .

أما في مجال مكافحة وضبط المخدرات فقد ضبط رجال أمن محافظة صنعاء خلال نفس الفترة 116 كجم حشيش مخدر ، و 1 كجم من مادة الكريستال المخدر ، 514 حبة مخدرة

 

بالإضافة الى كشف وضبط معملين لتصنيع الخمور ، وكميات مختلفة من الخمور المستوردة والمحلية .

وفي سياق متصل بجهود رجال أمن محافظة صنعاء في حماية المجتمع اليمني من المخططات الإجرامية ، فقد تم القبض على 151 متهما بنشر وممارسة الفاحشة ، عدد منهم كان متهما بتشكيل وإدارة شبكات منظمة للدعارة .

 

و نتيجة لتكثيف التحريات ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق ، فقد تمكن أمن المحافظة  خلال النصف الأول من العام الجاري ، من القاء القبض على 45 من المطلوبين للأمن والقضاء ، جميعهم مطلوبين على ذمة جرائم جسيمة .

أما فيما يتعلق بمواجهة وإحباط مخططات العدوان  فقد تم ضبط  143 مرتزقا للعدوان  توزعت جرائمهم بين القتال ضمن صفوف العدوان ، والتحشيد وتهريب المرتزقه ، ورصد ورفع الاحداثيات للعدوان ، والتحريض ونشر الشائعات المخلة بالأمن .

 

كما ذكرت الإحصائية تمكن أمن المحافظة من إفشال وضبط 363 محاولة تهريب كميات كبيره من الأدوية والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية  والمبيدات والبضائع الأخرى المهربة والغير مصرحة والفاسدة التي من شأنها الحاق أضرار صحية كبيرة واقتصادية بالمجتمع ، وقد ضبطت جميعها وهي في طريقها للعاصمة .

كما ضبطت  كميات كبيرة من المشتقات النفطية والغاز المنزلي كانت في طريقها للسوق السوداء .