المصدر الأول لاخبار اليمن

مصرع القيادي الداعشي جهاد الطيبي في ألوية التحالف بعسير

مصرع القيادي الداعشي جهاد الطيبي في ألوية التحالف بعسير

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

لقي القيادي في تنظيم “داعش” وأحد قادة مسلحي التحالف المجندين من السعودية لحماية حدودها، جهاد الطيبي، مصرعه بنيران الجيش واللجان الشعبية خلال المعارك المتواصلة في جبهات قطاع عسير.

 

مصادر عسكرية في عسير، أعلنت هذا موضحة أن “القيادي الداعشي الطيبي يقود عناصر إجرامية استقدمها تحالف العدوان للحرب على اليمن، مقابل مليوني دولار، وتم دمجها في إطار ما يسمى اللواء الخامس – محور علب، والذي يقوده أحد أكبر مهربي وتجار المخدرات ياسر مجلي”.

 

وأفادت مصادر مطلعة في وقت سابق أن “السعودية عقدت مطلع العام الجاري صفقة جديدة مع تنظيم داعش بمبلغ مليوني دولار لاستقدام عناصر التنظيم للقتال في صفوف عصاباتها، وبخاصة في وادي آل أبو جبارة في كتاف صعدة” الحدودي مع نجران، تحت قيادة السلفي رداد الهاشمي قائد ما يسمى “لواء التوحيد”.

 

المصادر نفسها أكدت أن “القيادي في داعش جهاد الطيبي كان جزءا من الصفقة، وتولى مرات عدة تعذيب أسرى وتنفيذ إعدامات بحق بعضهم، علاوة على التمثيل بجثث شهداء من الجيش واللجان وقعوا بقبضة العدو”.

 

ونوهت بأن “الهاشمي” و”الطيبي” من خريجي “دار الحديث” في دماج، ودعمتهما السعودية بإيعاز وتخطيط أمريكيين، لحشد عناصر الدار وشن حرب طائفية في نجران والوادي، بالتوازي مع توجه مماثل لحشد عناصر التنظيم إلى عدن ومناطق في المحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها التحالف.

قد يعجبك ايضا