المصدر الأول لاخبار اليمن

مكافحة الفساد تتسلم إقراراً بالذمة المالية من وزير الكهرباء

مكافحة الفساد تتسلم إقراراً بالذمة المالية من وزير الكهرباء

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
تسلمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم الإقرار الأول بالذمة المالية لوزير الكهرباء المهندس لطف علي الجرموزي.

وأثناء تسلم الإقرار أكد رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور محمد محمد الغشم، حرص الهيئة على تعزيز الشفافية والنزاهة في أداء الموظف العام وفي الوظيفة العامة في كافة مرفق الدولة و تعزيز الرقابة على كل من يتولى وظيفة عامة، ما يتطلب تفعيل جهود الرقابة والمراجعة الداخلية في كل جهة حكومية وتعزيز العمل التكاملي بين الهيئة ومختلف الجهات.

 

وأشار إلى أن إعمال قانون الذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م يهدف إلى حماية الموظف وصون الوظيفة العامة، ما يؤدي إلى الحفاظ على المال العام والمصلحة العامة .. لافتا إلى أنه أنيط بالهيئة تنفيذ هذا القانون واستقبال ومتابعة وفحص وتحليل الإقرارات للفئات المشمولة به.

من جانبه أشاد وزير الكهرباء بجهود الهيئة في مجال مكافحة الفساد والوقاية منه.

وأكد أن الوزارة ستكون عونا للهيئة في تعزيز الشفافية والنزاهة والحرص على تقديم الموظفين المشمولين بالقانون إقراراتهم بالذمة المالية في مواعيدها كونه التزام قانوني يجب على كافة المشمولين تنفيذه.

 

بدوره أشاد عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع الذمة المالية، المهندس حارث العمري، بحرص وزير الكهرباء على إنفاذ قانون الذمة، باعتباره احد أهم الإجراءات التشريعية الوقائية في مكافحة الفساد.

وأكد ضرورة التزام كافة المشمولين بتقديم إقراراتهم وفقاً للقانون وأن يكونوا القدوة في الامتثال للقانون وبما يساهم في ترسيخ ثقة المواطنين بالوظيفة والموظف العام.

حضر تسليم الإقرار عضوا الهيئة رئيس قطاع الإعلام الدكتور عبدالعزيز الكميم، ورئيس قطاع التعاون الدولي الدكتورة مريم الجوفي.

قد يعجبك ايضا