المصدر الأول لاخبار اليمن

تقارير دقيقة عن مجمل الأوضاع في المحافظات المحتلة على طاولة بن حبتور

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية// تولي حكومة الإنقاذ المحافظات المحتلة اهتماماً كبيراً رغم الحصار وشحة الإمكانيات.. ولا تتوقف لقاءات الدكتور عبدالعزيز بن حبتور مع قيادات تلك المحافظات فضلاً عن الاستماع إلى تقارير دقيقة لمجمل الأوضاع هناك ومناقشتها بصورة مسؤولة. وصباح اليوم التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور،  وزير الدولة لشئونِ مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية [...]

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

تولي حكومة الإنقاذ المحافظات المحتلة اهتماماً كبيراً رغم الحصار وشحة الإمكانيات.. ولا تتوقف لقاءات الدكتور عبدالعزيز بن حبتور مع قيادات تلك المحافظات فضلاً عن الاستماع إلى تقارير دقيقة لمجمل الأوضاع هناك ومناقشتها بصورة مسؤولة.

وصباح اليوم التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور،  وزير الدولة لشئونِ مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد القنع، الذي أطلعه على آخر مستجدات الأوضاع بالمحافظات الجنوبية والشرقية الواقعة تحت الاحتلال السعودي الإماراتي.

وجرى مناقشة الأوضاع بتلك المحافظات والانتفاضات التي شهدتها عدد من المحافظات في وجه المحتل الغاصب وضرورة التنسيق مع مختلف الشرائح الاجتماعية بمستوياتها العمرية لمناقشة أوضاع محافظاتهم وتحديد السبل المتاحة لإسناد أعمالهم المباركة في وجه المحتلين، بخلاف البحث مع أبناء هذه المحافظات المقيمين بالعاصمة صنعاء والمحافظات الحرة حول تلك الجوانب وكذا سبل الاستفادة من خبراتهم عبر تواجدهم في القطاعات الحكومية المختلفة ولما من شأنه تعزيز اللحمة الوطنية ومشاركة أبناء الوطن كافة في البناء ومواجهة المعتدي والمحتل السعودي الإماراتي.

 

وتناول اللقاء أوضاع المغرر بهم من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المتواجدين في الخارج وضرورة توجيه الدعوة إليهم لنبذ العدوان وعودتهم إلى عاصمة كل اليمنيين صنعاء أخوة أعزاء.

كما تم التطرق إلى رؤية الوزير القُنع بشأن تعزيز منهجية الحوار والسلم والشراكة الوطنية وتفعيل دور الوزارة في هذه الجوانب، بما يخدم المصلحة العليا للوطن وأبنائه ومرحلة ما بعد العدوان.

 

وفي سياق متصل اثنى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، على المهام التدريبية التي يقوم بها مركز البرد العربي للاستشارات والتنمية البشرية على المستوى الوطني والعربي .

جاء ذلك لدى لقاءه اليوم بصنعاء مستشار المجلس السياسي الأعلى الرئيس الفخري للبرد العربي الدكتور عبدالعزيز الترب ورئيس البرد العربي الدكتور احمد صالح البدري .

حيث ناقش اللقاء نشاط المركز وبرامجه التدريبية المقبلة بخلاف جوانب التنسيق مع الجهات الحكومية المختصة وخاصة وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وتعزيز مستوى العمل المشترك بما يخدم عملية التأهيل والتدريب للكوادر الوطنية ويلبي احتياجات التنمية وسوق العمل .

 

وتسلم رئيس الوزراء خلال اللقاء نسخة من توصيات المؤتمر العربي الدولي التاسع حول التنمية المستدامة – الواقع والطموح الذي نظمه البورد العربي في العاصمة صنعاء خلال الفترة ١-٣ يونيو الجاري ووثائق المؤتمر وأدبياته والذي شمل ثمان ورش عمل لعدد ٤٨٥ متدربا منهم ٩٠ ٪‏ من موظفي الجهاز الاداري الدولة .