المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة حماية الصحفيين بنيويورك تطالب السلطات السعودية الكشف عن مصير الصحفي السواري

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // طالبت لجنة حماية الصحفيين في نيويورك السلطات السعودية وحكومة هادي الإفصاح عن مكان وجود الصحفي المختطف "يحيى السواري" والإفراج عنه على الفور. وقال شريف منصور منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في لجنة حماية الصحفيين إن الصحفي يحيى السواري جرى احتجازه بدون تهمة في مكان مجهول، وطالب حكومة هادي [...]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


طالبت لجنة حماية الصحفيين في نيويورك السلطات السعودية وحكومة هادي الإفصاح عن مكان وجود الصحفي المختطف “يحيى السواري” والإفراج عنه على الفور.

وقال شريف منصور منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في لجنة حماية الصحفيين إن الصحفي يحيى السواري جرى احتجازه بدون تهمة في مكان مجهول، وطالب حكومة هادي والقوات المسلحة السعودية بالكشف عن مكان احتجازه وإطلاق سراحه فورا دون قيد أو شرط.

وأضاف في بيان نشرته اللجنة في موقعها الإلكتروني: إن الصحفيين اليمنيين يخاطرون بشدة في اليمن بغض النظر عما يكتبون.

وذكرت اللجنة إن وزارة الداخية اليمنية بحكومة هادي ووزارة الدفاع السعودية لم تردا على رسائلها والتعليق على واقعة إختطاف وسجن السواري.

وأفادت اللجنة أن أبحاثها أكدت تعرض الصحفيون في اليمن للسجن والتهديد والاحتجاز من قبل جميع أطراف النزاع.

واعتقل السواري في الثالث من يوليو تموز الجاري في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة من قبل مليشيا تابعة لمحافظ المهرة راجح باكريت وسلمته للقوات السعودية التي تتخذ من مطار الغيضة مقرا عسكريا لها.

وحتى اليوم يكون السواري قد قضى ثلاثة عشر يوما دون معرفة مصيره.