المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ المهرة يوجه باعتقال “بلحاف”وقبائل حوف تستنكر

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // استنكر الملتقى العام لأبناء مديرية "حوف"، المذكرة الذي أصدرها مكتب محافظ محافظة "المهرة" "راجح باكريت" التابع لحكومة هادي، باعتقال الأمين العام للملتقي "أحمد بلحاف".   وكان "باكريت" قد وجه يوم أمس الاثنين باعتقال الأمين العام لملتقى أبناء حوف والناطق الخارجي باسم لجنة الاعتصام "احمد بلحاف" كونه ممن يقاومون التواجد [...]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


استنكر الملتقى العام لأبناء مديرية “حوف”، المذكرة الذي أصدرها مكتب محافظ محافظة “المهرة” “راجح باكريت” التابع لحكومة هادي، باعتقال الأمين العام للملتقي “أحمد بلحاف”.

 

وكان “باكريت” قد وجه يوم أمس الاثنين باعتقال الأمين العام لملتقى أبناء حوف والناطق الخارجي باسم لجنة الاعتصام “احمد بلحاف” كونه ممن يقاومون التواجد السعودي وسلطة باكريت.

 

وقال الملتقى في بيان له صباح اليوم :” إنه يدين ويستنكر مذكرة الاعتقال التي صدرت من قبل محافظ محافظة المهرة منتصف شهر مايو الماضي بحق الأمين العام لملتقي أبناء مديرية حوف “أحمد عبد الله بلحاف” والناشط “محمد بخيت سعيد” بتهمة إذاعة اخبار كاذبة واحداث الفتنة. وجدد الملتقي استنكاره لمثل هذه الاتهامات الباطلة بحق النشطاء.

 

وأشار إلى أن الأساليب الإجراءات تستخدمها السلطة المحلية التابعة للسعودية من أجل تكميم الافواه واسكات الإعلاميين والناشطين الذين ينتقدون فساد وتجاوزاتها ويطالبون برحيل القوات السعودية.

 

وكان الناشط أحمد بلحاف قد كشف في منشور له على حسابه في فيس بوك، السبت الماضي، إنه حصل عبر مصدر شخصي على نسخ من مراسلات وشكوى ضده من قبل سلطة راجح باكريت.

 

وأضاف بلحاف أن الشكاوى “تحمل كثير من المغالطات والزييف الذي لا يمكن القبول به، وهذا وهو نفسه التحريض المتواصل الذي انتهجه راجح باكريت بحق شيوخ وكوادر محافظة المهرة، وهو أمر تعود عليه، وأصبح ديدنه إلى أن يقع في حفرة من التي حفرها كيداً وحقدا للآخرين”.

 

وكتب بلحاف، “قبل أن أحدد موقفي أود فقط أن ألفت نظر القارئ والمتابع للوضع في المهرة عن محتوى هذه الشكوى التي تثير السخرية والرثاء في وقت واحد على الوضع الذي وصل له راجح باكريت، والذي يعكس نفسيته المتأزمة، ومدى الارتجاف والقلق الذي يعتريه”.

 

وتابع مستغربا، “لك أن تتخيل مسؤول بدرجة محافظ في محافظة عزيزة وغالية على قلوب مواطنيها وكل اليمنيين كالمهرة يشكو ويتذمر من منشورات في فيسبوك، لدرجة أنه يدفع بمكتب الشؤون القانونية بالمحافظة لرفع شكوى ضد كاتب هذه السطور بحجة التحريض عليه ومهاجمته، معتبرا ما أكتبه يمثل إهانة له ويضعف السلطة المحلية، ويقلل من الدور الفعال للجهات الأمنية.

 

وأوضح بلحاف أن “باكريت رأى فيما أكتبه من عن ممارساته في المهرة اضعافا لسلطته وهيبته، وينسى أن وضعه كمحافظ وما فعله في المحافظة لم يعد اليوم حديث أبناء المهرة لوحدهم، بل وصل الأمر لكل اليمنيين في الداخل والخارج “.