المصدر الأول لاخبار اليمن

الطيران المسير يهاجم قاعدة خالد الجوية في عسير

الطيران المسير يهاجم قاعدة خالد الجوية في عسير

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفذ سلاح الجو اليمني المسير هجوما نوعيا على مواقع عسكرية في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير، بعد ساعات على استهدافه مرابض طائرات الدرونز (بلا طيار) التابعة للتحالف في مطار جيزان الإقليمي.

 

وأعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع أن “الطيران المسير عاود عملياته الهجومية ونفذ عمليتين هجوميتين بعدد من طائرات قاصف 2k استهدفت مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية”.

 

العميد سريع أكد في بيان صحافي مقتضب، مساء اليوم الاثنين، إن “عمليات سلاح الجو المسير أصابت بدقة عالية مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية”. منوها بأن “العمليات رد على تصعيد التحالف”.

 

وقال: “هذه العمليات تأتي رداً على استمرار العدوان حيث بلغت غاراته الجوية خلال 12 ساعة الماضية 19 غارة، وكلما استمر النظام السعودي في تصعيده وعدوانه وحصاره كانت عملياتنا مستمرة ومتصاعدة وفي توسع مستمر بإذن الله”.

 

تأتي الهجمات على قاعدة الملك خالد في خميس مشيط بعسير، بعد تنفيذ سلاح الجو اليمني المسير، عمليات هجومية بعدد من طائرات “قاصف2k” على مواقع عسكرية في مطار جيزان الإقليمي أصابت أهدافها بدقة عالية.

 

وأوضح متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن “عمليات سلاح الجو المسير على مطار جيزان استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار في المطار وأصابت أهدافها بدقة، وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار” مجددا.

 

مراكز رصد ملاحة جوية، أكدت من جهتها ” تعطل حركة الملاحة في مطار جيزان الإقليمي الليلة”، في حين أكدت مصادر محلية أن “النظام السعودي أغلق مطار أبها وألغى الرحلات الجوية منه وإليه”، تزامنا مع هجمات الطيران المسير اليمني.

قد يعجبك ايضا