المصدر الأول لاخبار اليمن

470 طبيبا وطبيبة يخضعون لامتحانات الكفاءة قبل مزاولة المهنة

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // بدأت بصنعاء اليوم امتحانات الكفاءة لمزاولة المهنة الطبية والصحية التي ينظمها المجلس الطبي الأعلى بمشاركة 470 طبيبا وطبيبة في مختلف التخصصات الطبية والصحية . وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن تقييم الكادر الطبي لرفع الكفاءة ومزاولة المهنة شرط أساسي في القطاع الطبي. وأشار وزير الصحة، خلال […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

بدأت بصنعاء اليوم امتحانات الكفاءة لمزاولة المهنة الطبية والصحية التي ينظمها المجلس الطبي الأعلى بمشاركة 470 طبيبا وطبيبة في مختلف التخصصات الطبية والصحية .

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن تقييم الكادر الطبي لرفع الكفاءة ومزاولة المهنة شرط أساسي في القطاع الطبي.

وأشار وزير الصحة، خلال اطلاعه على سير الامتحانات التي تقام بكلية الطب جامعة صنعاء، إلى أن هذه الامتحانات للتأكد من استيعاب الأطباء والطبيبات لما تلقوه من علوم خلال دراستهم وقدرتهم على عكس ما تلقوه في الواقع العملي.

وأهاب وزير الصحة بالمستشفيات في المحافظات بمنع أي عمل إلا بشهادة مزاولة المهنة . داعياً كل الأطباء إلى التقدم للامتحانات للحصول على الشهادة عبر المجلس الطبي الأعلى .

وأشاد بدور المجلس الطبي الأعلى في تقييم الكوادر الطبية ومخرجات الجامعات الخاصة والعامة ومنح شهادة مزاولة المهنة.

ولفت وزير الصحة إلى أهمية الامتحانات في ظل سعي الوزارة لتنظيم العمل في القطاع الصحي وإيجاد كادر مؤهل لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

قد يعجبك ايضا