المصدر الأول لاخبار اليمن

هجوم خاسر لقوى التحالف في الحديدة

الحديدة | وكالة الصحافة اليمنية // تواصلا لخرق قوى التحالف لاتفاق السويد في الحديدة , نفذ مسلحي التحالف اليوم الأربعاء , هجوم على مواقع للجيش واللجان الشعبية جنوب منطقة الجبلية بمديرية التحيتا. مصدر عسكري أكد أن الجيش واللجان الشعبية قاموا بالتصدي للهجوم واجبار قوى التحالف على التراجع محملين بخسائر بشرية ومادية . وكانت قوى التحالف [...]

الحديدة | وكالة الصحافة اليمنية //

تواصلا لخرق قوى التحالف لاتفاق السويد في الحديدة , نفذ مسلحي التحالف اليوم الأربعاء , هجوم على مواقع للجيش واللجان الشعبية جنوب منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

مصدر عسكري أكد أن الجيش واللجان الشعبية قاموا بالتصدي للهجوم واجبار قوى التحالف على التراجع محملين بخسائر بشرية ومادية .

وكانت قوى التحالف قد قامت أمس الأول بمحاولة تقدم والتفاف غرب مديرية حيس  وتصدى لهم الجيش واللجان والحقوا بهم خسائر في الأرواح والعتاد ،  بالتزامن مع عودة اجتماعات لجنة إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة.

هذا وتقوم قوى التحالف باستحداث لتحصينات قتالية شمال مدينة الدريهمي المحاصرة بجرافة عسكرية على مدى اليومين الماضيين.

وتأتي هذه الخروقات لقوى التحالف  بالتزامن مع عودة وانتهاء اجتماعات لجنة إعادة الانتشار بالحديدة على متن سفينة أممية في المياه الدولية بعد أكثر من 180 يوما من غياب وتلكؤ الطرف الآخر.

ولم يلتزم التحالف ومسلحيه  بوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، حيث نفذوا منذ بد سريان وقف إطلاق النار في 18 ديسمبر 2018م، أكثر من 27 ألف و714 خرقا حتى نهاية الشهر الفائت.

وأكد ناطق القوات المسلحة اليمنية  العميد يحيى سريع، مطلع الشهر الحالي، أن ما يحدث في مختلف جبهات الساحل الغربي لم تعُد خروقات بل هجمات واضحة، تؤكد مضي قوات العدو والمرتزقة في تلك المناطق على إفشال الاتفاق.

وحمًل العميد سريع قوى التحالف المسؤولية الكاملة عن استمرار التصعيد وأي رد مشروع لقوات الجيش واللجان الشعبية خلال الفترة القادمة خاصة وأنها حتى اللحظة ملتزمة بالاتفاق.

وبين أن العشرات من المواطنين سقطوا في الحديدة جراء استمرار خروقات التحالف ومرتزقته واستهدافهم للأحياء السكنية ومنازل ومزارع المواطنين بشكل عشوائي، فضلا عن استهداف مسلحي التحالف لمبنى الأمم المتحدة بالحديدة بعدد من قذائف المدفعية.