المصدر الأول لاخبار اليمن

“اليمنية” تتهم إدارة مطار عدن بالتسبب في وفاة أحد موظفيها

    خاص/ وكالة الصحافة اليمنية // اتهمت الخطوط الجوية اليمنية، إدارة مطار عدن الذي يقع تحت سلطة الاحتلال الإماراتي، بالتسبب في وفاة احد العمال بصالة المطار. وأوضحت "اليمنية" في مذكرة موجهة إلى مشرف إدارة السلامة بالمطار ان موظفها لطفي إبراهيم شماخ، توفي الاثنين الماضي اثر ماس كهربائي من مروحة أرضية سبق وان تم الإبلاغ [...]

 

 

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

اتهمت الخطوط الجوية اليمنية، إدارة مطار عدن الذي يقع تحت سلطة الاحتلال الإماراتي، بالتسبب في وفاة احد العمال بصالة المطار.

وأوضحت “اليمنية” في مذكرة موجهة إلى مشرف إدارة السلامة بالمطار ان موظفها لطفي إبراهيم شماخ، توفي الاثنين الماضي اثر ماس كهربائي من مروحة أرضية سبق وان تم الإبلاغ عن الخلل فيها قبل اكثر من شهر ولم يتم إصلاحها.

وأكدت اليمنية أن ذلك الإهمال نجم عنه وفاة أحد الموظفين في  الخدمات الأرضية،  مطالبة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية، ومعاقبة المتسببين بوفاة لطفي شماخ .

وكان ناشطون تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعامل بمطار عدن توفى نتيجة ماس كهربائي أثناء إمساكه لمروحة خاصة بقاعة الانتظار بمطار عدن.

ويظهر بالفيديو العامل لطفي إبراهيم شماخ أثناء تحريكه لمروحة وإصابته بماس كهربائي أودى بحياته على الفور فيما لم يحاول احد من المتواجدين إنقاذ حياته.

ونفذ العاملون في مطار عدن وقفة احتجاجية مطالبين بمحاكمة المسؤولين عن  “جريمة قتل زميلهم لطفي شماخ”.

يذكر أن الإمارات سبق وان أعلنت عن استكمال عملية ترميم وتأهيل مطار عدن، إلا أن الواقع وفقا لشهود عيان يقول عكس ذلك إذ يفتقد المطار للكثير من وسائل الأمن والسلامة المعتمدة عالميا، فضلا عن الإهمال المتعمد الذي يطال المطار من قبل القائمين عليه والتابعين للتحالف.

https://www.youtube.com/watch?v=Qp8TBZBoCHA