المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه يوجه بإغلاق المحطات المخالفة ومضاعفة الجهود لمواجهة الكوليرا

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // وجه وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، الجهات التابعة للوزارة بمضاعفة الجهود الميدانية لمواجهة انتشار وباء الكوليرا خاصة مع ارتفاع عدد الحالات المصابة بالوباء في عدد من المحافظات . وشدد المهندس الوزير خلال ترأسه إجتماع موسع اليوم لغرفة عمليات طوارئ الوزارة وضم رئيس قسم المياه والإصحاح البيئي بمنظمة [...]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

وجه وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، الجهات التابعة للوزارة بمضاعفة الجهود الميدانية لمواجهة انتشار وباء الكوليرا خاصة مع ارتفاع عدد الحالات المصابة بالوباء في عدد من المحافظات .

وشدد المهندس الوزير خلال ترأسه إجتماع موسع اليوم لغرفة عمليات طوارئ الوزارة وضم رئيس قسم المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف نصار سيد، على تكريس الجهود الرقابية على المنشآت المائية الخاصة والتحري الدقيق لمدى إلتزامها بالاشتراطات الصحية ونظافة وجودة المياه .

وكلف الهيئة العامة للموارد المائية بإغلاق محطات مياه الكوثر غير الملتزمة بمواصفات جودة المياه وعدم التهاون في هذا الجانب، ووجه وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي باستكمال الأعمال المتعلقة بخزانات مياه السبيل بأمانة العاصمة .

وأكد وزير المياه والبيئة أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات الصارمة في جوانب القصور بحسب ما سترفعه لجنة التقييم الوزارية التي ستباشر عملها الميداني الأسبوع القادم للاطلاع على مدى إلتزام الآبار الخاصة ومحطات الكوثر بالاشتراطات الصحية .

ولفت إلى الإجراءات والخطوات المنفذة خلال الفترة الماضية للحد من انتشار الوباء بالإضافة إلى الترتيبات الجارية التي ستسهم في محاصرة الوباء من التوسع والانتشار .

ووجه مدير عام مركز المياه والإصحاح البيئي للتوعية بتكثيف العمل التوعوي عبر مختلف الوسائل والقنوات خاصة في مناطق تفشي الوباء وتنفيذ برامج توعوية مباشرة عن مسببات الوباء وطرق الوقاية منه .

وناقش الاجتماع عددا من التقارير المرفوعة من قبل غرفة عمليات طوارئ الوزارة عن الوضع الأسبوعي لاستجابة المياه والإصحاح البيئي لوباء الكوليرا خلال الفترة من ٢ حتى ٨ يوليو الجاري .