المصدر الأول لاخبار اليمن

الصحف التونسية تهاجم منتخبها بعد الأداء المتواضع في أمم أفريقيا

رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

لم تفرح الجماهير التونسية بالمركز الرابع الذي احرزه منتخب تونس في كأس أمم افريقيا مصر 2019، خصوصا بعد الأداء المهزوز الذي قدمه نسور قرطاج مساء أمس في المباراة الترتيبية امام منتخب نيجيريا الذي فاز بالمواجهة بهدف دون رد.
الصحافة التونسية وجهت من جانبها انتقادات لاذعة لنسور قرطاج وللمدرب الان جيراس الذي اعتبرته سببا رئيسيا في الظهور المتواضع لمنتخب تونس في عديد اللقاءات التي خاضها في المسابقة القارية، بدءاً باللقاءات الثلاثة في دور المجموعات.

تستعرض فيما يلي ما قالته الصحف التونسية عن مشاركة المنتخب في الكان:
جريدة الشروق وضعت عنوانا: الاخطاء هي هي ..والمحاسبة ضرورية.
وجاء في المقال نقدا لهفوات الحراس التي كلفت تونس غاليا، اخرها هفوة الحارس الثالث معز بن شريفية الذي أهدى بها هدفا لنيجيريا منذ الدقيقة الثالثة.

كما طالبت الصحيفة بتقييم هذه المشاركة والمحاسبة من أجل مستقبل أفضل لمنتخب تونس بعد أن انتقدت بشدة أداء أغلب اللاعبين واختيارات المدرب الان جيراس.
جريدة الصحافة وضعت من جانبها عنوانا كبيرا: “مستوى مخجل ومركز رابع مستحق” .

وجاء في بداية المقال: “رغم التعويل على حارس ثالث في سابع مباراة في الكأس الافريقية، فإن الأخطاء “القاتلة” تواصلت، حيث ارتبك بن شريفية في صدّ توزيعة كولينس الجانبية لتلمس الكرة في مرياح فتابعها ايغالو الذي سجّل الهدف الأول منذ الدقيقة الثالثة، وأثّر هذا السيناريو على معنويات عناصرنا الوطنية التي كان ردّة فعلها دون المأمول ..لينهي متتخب تونس كأس افريقيا في المركز الرابع للمرة الثالثة في تاريخه بعد دورتي 1978 و2000 بعد لقاء عرف مستوى مهزوزا للغاية وتواصلا للأخطاء الجسيمة رغم التغييرات المستمرة”.

الصباح نيوز وضعت عنوانا: “مع اداء مخجل ..المنتخب يفشل في تحصيل برونزية الكان ..”وجاء في المقال ان نسور قرطاج لم تكن لديهم الرغبة للفوز على نيجيريا وهو ما جعلهم خارج الخدمة، كما اشارت إلى أن المدرب آلان جيراس فوت على نفسه الخروج من باب محترم، بمنح الفرصة لمن يستحقها لكنه اشرك من لا يستحق امام تيجيريا فجاءت هزيمة مستحقة.

قد يعجبك ايضا