المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصفة تتحول إلى مواقف للسيارات

تحقيق مصور: وكالة الصحافة اليمنية//

 

هذا بلاغ هام وموثق بالصور إلى الإدارة العامة للمرور في أمانة العاصمة وبعض المحافظات، عن ظواهر مستفزة في نشاهدها يومياً، ويجب التعامل معها بحزم.

تظهر الصور كيف تحولت أرصفة وجزر الشوارع الرئيسية والعامة في العاصمة صنعاء وبعض المحافظات كذمار وإب إلى مواقف خاصة بالسيارات وحتى الجرافات.

ما يحصل يعد بمثابة تشويه متعمد لتلك الشوارع ولجماليات المدن الرئيسية، كما وأنه يظهر مدى الاستخفاف بالنظام والقانون .. فمتى ستتحرك الإدارة العامة للمرور وتستخدم صلاحيتها في ضبط هذه المخالفات؟.

وتبدو الصور المصاحبة لهذا التقرير مستفزة جداً، حيث تحتل عدداً من السيارات الأرصفة الخاصة بالمشاة مما يجعلهم مضطرين السير وسط مساحات خاصة بمرور المركبات، وهذا الأمر يعرضهم لخطر الحوادث.

 

والعجيب أن من يرتكبون هذه المخالفات ليسوا من سائقين وأصحاب مركبات من شريحة معينة، فكل أنواع السيارات العادية والفاخرة، تقترف ذات المخالفات المسيئة للمجتمع والمشهد الجمالي للشوارع والمدن.

 

أن اعتلاء أرصفة المشاة وتحويلها مع الأرصفة وسط الشوارع إلى مواقف للسيارات، وممراً مختصراً للمركبات، ظاهرة ما زالت في بدايتها وإذا استمر تغاضي الجهات المسؤولة عنها فستستفحل ولن يكون سهلاً تداركها.