المصدر الأول لاخبار اليمن

تحقيقات تكشف ضلوع “هاني بن بريك” في تصفية الشيخ “راوي” و30 آخرين

// عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت تحقيقات خاصة في نيابة عدن الخاضعة لحكومة المستقيل “هادي” عن ضلوع نائب رئيس “المجلس الانتقالي”  الموالي للإمارات “هاني بن بريك” بالتصفية الجسدية للقيادي السلفي” راوي العريقي” و30 آخرين 2016.

 

وأكدت التحقيقات مع المتهمين بحادثة اغتيال القيادي “راوي العريقي” أن “هاني بن بريك” وعدد من ضباط المخابرات الإماراتية أسهموا في التخطيط لعمليات اغتيال عدد من الدعاة والسياسيين في عدن وبقية المحافظات الجنوبية.

 

ونقلت مصادر إعلامية تابعة لحكومة “هادي” يوم أمس الاربعاء أن نيابة عدن استدعت “هاني بن بريك” للتحقيق معه، وتقديمه للمحاكمة بعد اعترافات عدد من المتهمين في محاضر التحقيقات بضلوع بن بريك في جرائم الاغتيالات التي كانت تتم بالتنسيق مع ضباط المخابرات الإماراتية في عدن.

 

في حين قال هاني بن بريك ردا على قرار اتهامه بالتخطيط في اغتيال الداعية راوي العريقي في تغريدة له عبر موقع “تويتر” إن ‏من الجهل الفظيع بتاريخ جماعة الإخونج القول بأنها جماعة لا تمارس الأعمال الإرهابية وأنها جماعة سياسية”.

 

واضاف “تاريخ الجماعة كله دم واغتيالات وتحريض على قتل المخالف منذ مؤسسهم البنا”، متهما حزب الإخوان التكفيرية بالانتماء لتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

 

 

قد يعجبك ايضا