المصدر الأول لاخبار اليمن

أمن العاصمة يكشف جناة 919 جريمة “ضد مجهول”

أمن العاصمة يكشف جناة 919 جريمة “ضد مجهول”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت أجهزة الأمن عن مقترفي مئات الجرائم المقيدة ضد مجهول، بالتزامن تراجع معدل الجرائم الجنائية في العاصمة صنعاء خلال النصف الأول من 2019م بنسبة 8% وفق إحصائية حديثة أصدرها إدارة أمن العاصمة.

 

وقال تقرير احصائي صدر عن أمن العاصمة صنعاء مساء اليوم الخميس، أنه “وحدات وأجهزة أمن العاصمة ضبطت منذ 1 يناير وحتى 30 يونيو، 6,629 جريمة مختلفة، أُحيل جميع المتهمين بارتكابها للإجراءات القانونية”.

 

التقرير أوضح أن الإجراءات الأمنية المتخذة، ويقظة أجهزة الأمن وفاعلية أداء التحريات والتحقيق والضبط، أفضت إلى “تراجع معدل الجرائم الجنائية بنسبة 8% وسرقة السيارات بنسبة 17%، مقارنة بالنصف الأول للعام 2018م”.

 

ونقل مركز الإعلام الأمني عن مدير عام أمن العاصمة العميد “معمر معمر هراش، تأكيده “يقظة رجال أمن العاصمة وجهوزيتهم المرتفعة” وأنهم “يعملون بوتيرة عالية لمكافحة وضبط الجريمة والتصدي لكل محاولات الإخلال بالأمن”.

 

وفقا للتقرير الأمني الاحصائي لأمن العاصمة، فإن بين الجرائم المضبوطة خلال النصف الأول من العام الجاري “الكشف عن الجناة في 919 جريمة ارتكبت في أوقات سابقة وكانت مقيدة ضد مجهول، وإحالة مرتكبيها إلى أجهزة العدالة”.

 

وأوضح التقرير أن “أجهزة امن العاصمة ضبطت خلال نفس الفترة، 52 جريمة قتل و39 جريمة إعانة للعدوان، و234 من المطلوبين أمنياً لعدد من المحافظات في قضايا جنائية، والقبض على 469 مطلوباً للعدالة بموجب أوامر قضائية”.

 

التقرير أفاد بضبط 779 جريمة سرقة، توزعت بين “94 جريمة سرقة بالإكراه و70 جريمة سرقة سيارات ودراجات نارية و330 جريمة سرقة منازل ومحلات تجارية و285 جريمة سرقة أخرى”. منوها بأنه “تمت استعادة 54 سيارة مسروقة”.

 

وذكر أن “أجهزة أمن العاصمة خلال النصف الأول من العام 2019م، ضبطت 256 جريمة نصب واحتيال، و17 جريمة انتحال صفات ووظائف، و7 جرائم تزييف وترويج عملات مزيفة و25 جريمة تزوير وثائق ومحررات رسمية”.

 

ونوه التقرير بأن “التنسيق بين الأمن والسلطة المحلية اسفر عن ضبط أمن العاصمة منذ بداية العام الجاري 1,187 شخصاً لمخالفتهم لقوانين السلطة المحلية في الأمانة، أُحيل جميعهم إلى الجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية”.