المصدر الأول لاخبار اليمن

3 انكسارات دامية لقوات التحالف في عسير “تفاصيل”

خاص | وكالة الصحافة اليمنية // تعرضت قوات التحالف المأجورة سعوديا لثلاثة انكسارات دامية اليوم السبت , بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية في عدد من جبهة عسير الحدودية. مصدر عسكري أعلن عن تمكن قوات الجيش مسنودة باللجان الشعبية من كسر زحفين واسعين لمرتزقة الجيش السعودي من أربعة مسارات باتجاه أبواب الحديد  . وأكد المصدر تكبد [...]

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

تعرضت قوات التحالف المأجورة سعوديا لثلاثة انكسارات دامية اليوم السبت , بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية في عدد من جبهة عسير الحدودية.

مصدر عسكري أعلن عن تمكن قوات الجيش مسنودة باللجان الشعبية من كسر زحفين واسعين لمرتزقة الجيش السعودي من أربعة مسارات باتجاه أبواب الحديد  .

وأكد المصدر تكبد مرتزقة السعودية خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال التصدي للزحفين على أبواب الحديد , لافتا إلى أن مرتزقة السعودية فشلوا في تحقيق اي تقدم على الأرض رغم اسناد التحالف لهم بالطيران الحربي والأباتشي لأكثر من 12 ساعة.

ولفت المصدر إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة بكمين محكم لوحدة الهندسة , فيما سقط آخرين خلال محاولة تسلل لهم لانتشال جثث قتلاهم خلال كسر الزحفين على ابواب الحديد.

المصدر أفاد أيضا عن  سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة الجيش السعودي خلال تصدي الجيش واللجان الشعبية لزحف على مواقع في الربوعة وكسره دون تحقيق أي تقدم على الأرض.

وكان المصدر قد اشار في وقت سابق اليوم إلى  أن الجيش واللجان الشعبية نفذا هجوم مباغت على مواقع عسكرية سعودية في مجازة الشرقية ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة الجيش السعودي وخسائر في العتاد العسكري.

موضحا أن هذا الهجوم جاء بعد ساعات من تنفيذ سلاح الجو اليمني المسير عدة هجمات بطائرات “قاصف2k” على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير.

واعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع حينها : أن الهجوم الجوي استهدف رادارات ومواقع عسكرية مهمة في قاعدة خالد الجوية بدقه عالية.. لافتا إلى أن الهجوم أتى في إطار الرد على جرائم التحالف وحصاره المستمر على الشعب اليمني العظيم.

وكان سلاح الجو المسير قد نفذ، الأربعاء الماضي، عملية واسعة استهدفت مطار جيزان الإقليمي بعدد من طائرات قاصف 2K ، أصابت أهدافا عسكرية مهمة في المطار، وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية فيه.

كما نفذ سلاح الجو المسير، مساء الثلاثاء، عمليتين هجوميتين جديدتين على قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط، وعملية واسعة باتجاه مطار جيزان الإقليمي.

واستهدفت الهجمات مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية محققة إصابات دقيقة، فيما أصابت العملية الواسعة باتجاه مطار جيزان الإقليمي مرابض الطائرات بلا طيار في المطار.