المصدر الأول لاخبار اليمن

الرويشان: إصلاح وتطوير القطاع الصحي يندرج في إطار الرؤية الوطنية

صنعاء – خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء جلال الرويشان أن مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي يندرج في إطار الرؤية الوطنية لتنظيم العمل المؤسسي.
.
وأشار نائب رئيس الوزراء، في كلمة له خلال تدشين اللقاء التشاوري الموسع لقيادات القطاع الصحي الذي أنعقد اليوم بوزارة الصحة والسكان، بحضور عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وجابر الوهباني، إلى أن اللقاء يأتي في سياق الرد على محاولات العدوان الرامية لإذلال الشعب اليمني ومصادرة حقوقه وحرياته واستقلال قراره السياسي.

وأوضح اللواء الرويشان أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة جاءت لتؤكد أهمية تفعيل العمل المؤسسي القائم على سيادة القانون وتوحيد المفاهيم وتعزيز القدرات وأنظمة الرقابة والإشراف والمتابعة.

وأعرب عن أمله في أن يخرج اللقاء بنتائج تحقق مفهوم النظام الصحي الوطني وأن تؤدي إلى تجربة إدارية ناجحة في مختلف حلقات القطاع الصحي بما يكفل توفير خدمات صحية في المدينة والريف على حد سواء.

ودعا نائب رئيس الوزراء، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى رفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي والبدء في تسيير رحلات الإخلاء الطبي الذي تم الاتفاق عليه قبل أكثر من عام وذلك للاعتبارات الإنسانية والأخلاقية التي تحرم وتجرم حصار المرضى ومنعهم من السفر للعلاج.

ومن المقرر أن يتم خلال أعمال اللقاء الذي سيستمر لمدة خمسة أيام ويشارك فيه 2000 من القيادات الصحية في مختلف محافظات ومديريات الجمهورية، دراسة الوضع الصحي وتطوير المنظومة الصحية في اليمن، واستعراض الأدلة والمعايير والأنماط الوطنية للخدمات الصحية لمختلف المرافق الصحية “وحدة، مركز صحي، مستشفى ريفي، مستشفى محوري، مستشفى عام، مستشفى تخصصي، ومستشفى مرجعي”، ومعايير المنشآت الطبية الخاصة والصيدلانية.

قد يعجبك ايضا