المصدر الأول لاخبار اليمن

صدمة ساديو مانى بعد خسارة كأس أمم أفريقيا حديث صحافة العالم

رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

سلطت الصحافة العالمية الضوء على ضياع حلم ساديو ماني، نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي، في الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر.
وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن منتخب الجزائر أنهى حلم ساديو ماني في الجمع بين بطولتي دوري ابطال اوروبا وكأس الأمم الأفريقية بعدما تفوق على السنغال بهدف دون مقابل بعد مرور 79 ثانية على انطلاق المباراة.

أما صحيفة “صن” الإنجليزية فقالت إن ساديو ماني لم يتمكن من تنفيذ وعده لجماهير السنغال بقيادة منتخب “أسود التيرانجا” للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية، مشيرة إلى أن لاعب ليفربول الإنجليزي أفلت من الحصول على البطاقة الحمراء بعدما اعتدى على سفيان فيجولي لاعب المنتخب الجزائري.

 

فى حين قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن ساديو ماني ومنتخب السنغال دفعا ثمن إهدار الفرص التهديفية السهلة التي أتيحت لـ”أسود التيرانجا”، لاسيما مباي نيانج الذى أهدر فرصتين لتعديل النتيجة لصالح السنغال في المباراة.

 

وقالت صحيفة “ميرور” الإنجليزية، إن منتخب السنغال عانى كثيراً فى مباراة الجزائر بسبب غياب كاليدو كوليبالي الذي يعد من أفضل مدافعي العالم بسبب الإيقاف.

فشل منتخب السنغال فى الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى فى تاريخه بعد الهزيمة أمام الجزائر بهدف دون مقابل فى المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الجمعة بإستاد القاهرة.

 

وخسر منتخب السنغال النهائي الثاني في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، حين بلغ النهائي عام 2002 وخسر أمام الكاميرون بركلات الترجيح.

وكانت هذه المواجهة الثانية التي تجمع بين منتخبي الجزائر والسنغال فى النسخة الحالية من مسابقة كأس الامم الافريقية بعدما تفوق المنتخب الجزائري بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب “الدفاع الجوي”، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.