المصدر الأول لاخبار اليمن

المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية يدشن حلقة خاصة لمناقشة الموجهات

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمود الجنيد اليوم ومعه أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، الحلقة النقاشية الخاصة بالموجهات الإرشادية لإعداد الخطة المرحلية الأولى 2019-2020م.

وأكد نائب رئيس الوزراء في افتتاح الحلقة التي ينظمها المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية لممثلي الوحدات التنفيذية في الجهات الحكومية، أن جبهة البناء والتنمية المسؤولة عن إحداث التحول في أداء مؤسسات الدولة لا تقل أهمية عن الجبهة العسكرية بل معززة ومكملة للانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن تعاطي مؤسسات الدولة والهيئات والوزارات والمصالح الحكومية مع الرؤية الوطنية وآليتها التنفيذية خلال الأيام الماضية، يدل على مدى الإدراك والوعي بأهمية الرؤية، وضرورة الإعداد الجيد للخطط المرحلية وفق العمل المؤسسي.

ولفت إلى أن فترة إعداد الخطة المرحلية الأولى قصيرة وحرجة، لكن بالإرادة والعمل الجاد والتوجه الصحيح، سيتم وضع الخطة والانتقال مطلع العام 2020م للعمل على إعداد الخطة الخمسية 2021-2025م.

نقل الأعلى تحايا رئيس المجلس السياسي الأعلى للمشاركين في الحلقة النقاشية.. مشيداً بأداء المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، فيما يخص تبسيط الإجراءات وإسقاط موجهات إعداد الخطط على أهداف وآلية الرؤية الوطنية.

وبدوره أكد أمين سر المجلس السياسي الدكتور ياسر الحوري أن التحدي الذي يواجهه الجيش واللجان الشعبية وما وصلوا إليه من تطور، لابد أن يوازيه تحدي في التخطيط والبناء.

وشدد أمين سر المجلس السياسي الأعلى على أهمية أن تتم اللبنة الأولى في الإعداد للخطة المرحلية لتنفيذ الرؤية، بصورة صحيحة، والانتقال للإطار المؤسسي السليم وفق الأطر العلمية، وبحيث يلمس الجميع ذلك في أول خطة إستراتيجية شاملة.

قد يعجبك ايضا