المصدر الأول لاخبار اليمن

انعقاد ورشة توصيف البرامج الأكاديمية في جامعة ذمار

// ذمار خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

بدأت اليوم في جامعة ذمار الورشة الخاصة بتوصيف البرامج الأكاديمية لكلية الآداب والألسن التي ينظمها على مدى يومين مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة وبمشاركة 45 مشاركا ومشاركة.

وفي افتتاح أعمال الورشة أكد رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري أن العام 2019 عام توصيف كافة البرامج الأكاديمية لكليات الجامعة.
مشيدا بجهود مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة وعمادات الكليات والنخب الأكاديمية في إنجاح عملية التوصيف، لافتا إلى أن الجامعة ستنتهي من توصيف كافة البرامج الأكاديمية لكليات الجامعة يوم الثلاثاء القادم.

فيما أوضح عميد مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور أنور مسعود أن ورشة توصيف البرامج الأكاديمية التي يشارك فيها ممثلي عن سوق العمل، تهدف إلى الخروج بوثيقة توصيف البرامج الأكاديمية لكلية الآداب تعيد وضعها الطبيعي في التخصصات الدراسية ومقرراتها.
لافتا إلى أن اقرار الوثيقة بصورتها النهائية ستتم بعد مراجعتها من رؤساء الأقسام والفرق خلال الأيام القادمة.

من جهته بين عميد كلية الآداب الدكتور عبدالكريم البحلة، أن عملية التوصيف للكلية، تسعى لتوسيع رقعة كفاءة الكلية وتخصصاتها على المسارين الجامعي والدراسات العليا، بما تلبي سوق العمل من الكفاءات المختلفة.

حضر افتتاح الورشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور عبدالكريم زبيبة، ومدير مركز الاستشارات الاقتصادية والتدريب الإداري بالجامعة الدكتورة آمال المجاهد ، ومدير إدارة التطوير الأكاديمي وضمان الجودة مروان المخلافي .