المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الشورى يطلع على سير العمل الاداري في وزارة النقل

رئيس الشورى يطلع على سير العمل الاداري في وزارة النقل

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
اطلع رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ومعه وزير الخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي، اليوم، على سير العمل الاداري بديوان عام وزارة النقل.

وخلال الزيارة استمع رئيس مجلس الشورى ووزير الخدمة المدنية والتأمينات من وزير النقل زكريا الشامي إلى شرح عن سير العمل الاداري بالوزارة ومدى الانضباط الوظيفي والجهود التي بذلت في تطوير النظام الاداري بما يسهم في تفعيل الأداء.

 

وبين وزير النقل أن الوزارة سعت لتطوير الانظمة الادارية والتي شملت البيانات والاحصائيات الخاصة بالموظفين والأعمال الادارية التي تنجزها الوزارة الكترونيا وبطريقة تخدم المصلحة العامة والموظف.

وأكد الوزير الشامي أن هذه البرامج والانظمة الادارية تم ابتكارها وتنفيذها بالوزارة عبر كوادر يمنية مؤهلة برمجيا وفنيا ونظاميا ومهنيا، مشيرا الى انه تم استكمال ادخال بيانات موظفين الوزارة بطريقة حديثة وسهله تحفظ للموظف حقوقه وعمله وانجازاته على مدى سنوات خدمته .

وأبدى رئيس مجلس الشورى اعجابه بما شاهده من تطور إداري وانضباط وظيفي بالوزارة، مثمنا الجهود التي بذلت في تطوير نظام الأرشفة وتوثيق البيانات وتفعيل الكوادر البشرية وتأهيلها التأهيل الأمثل حسب الاختصاصات والمؤهلات.

 

واكد أن وزارة النقل من الوزارة التي تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية لدورها المحوري والأساسي في النهوض بالاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.

من جهته أشاد وزير الخدمة المدنية والتأمينات بالجهود التي بذلتها وزارة النقل لتطوير العمل الاداري ، مشيرا الى امكانية الاستفادة من مشروع الانظمة الادارية التي انتهجتها وزارة النقل وتطبيقها في بقية الوزارات بعد رفع المشروع لمجلس الوزراء لاقراره، معتبرا ذلك من المشاريع الهامة في المرحلة الراهنة.

حضر الزيارة مستشار وزارة النقل أحمد رمضان ومديرا الشؤون الادارية عادل المداني ونظم المعلومات يحيى حبيش.