المصدر الأول لاخبار اليمن

افتتاح مختبر مركز الغسيل الكلوي في هيئة مستشفى ذمار بتكلفة 100 ألف دولار

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //   افتتح أمين عام المجلس المحلي في محافظة ذمار مجاهد شايف العنسي اليوم وحدة المختبر بمركز الغسيل الكلوي في هيئة مستشفى ذمار العام بتكلفة ١٠٠ ألف دولار، بدعم الصليب الأحمر الألماني.   وفي فعالية الافتتاح أشاد العنسي بالدور الإنساني للصليب الأحمر وتدخله الفاعل في دعم القطاع الصحي للتخفيف [...]

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

افتتح أمين عام المجلس المحلي في محافظة ذمار مجاهد شايف العنسي اليوم وحدة المختبر بمركز الغسيل الكلوي في هيئة مستشفى ذمار العام بتكلفة ١٠٠ ألف دولار، بدعم الصليب الأحمر الألماني.

 

وفي فعالية الافتتاح أشاد العنسي بالدور الإنساني للصليب الأحمر وتدخله الفاعل في دعم القطاع الصحي للتخفيف من معاناة مرضى الغسيل الكلوي.

 

وبين أن المعول على الصليب الأحمر الألماني يكمن في توفير متطلبات المستشفى من الأدوية والمستلزمات وتبني مشاريع تلبي الاحتياج بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية والصحية.

 

ولفت إلى التحديات التي تواجه السلطة المحلية في مختلف المجالات وفي المقدمة الجانب الصحي.

 

من جهته أكد وكيل أول المحافظة فهد المروني إلى أن الصليب الاحمر الالماني شريك فاعل في دعم القطاع الصحي، لافتا إلى وجود العشرات من مرضى الفشل الكلوي في قائمة الانتظار.

 

داعيا إلى استمرار دعم مركز الغسيل الكلوي خاصة وقطاع الصحة في المحافظة بصورة عامة في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

 

من جانبه اعتبر رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور علي صلاح افتتاح مختبر مركز الغسيل الكلوي نقله نوعية في الارتقاء بالخدمات المقدمة لمرضى الفشل الكلوي، مشيدا بالدعم المقدم من الصليب الأحمر الألماني.

 

مشيرا إلى أهمية استمرار الدعم وتوفير المحاليل الخاصة بجلسات الغسيل الكلوي ودعم العناية المركزة التابعة لمركز الغسيل والتي تم افتتاحها مؤخرا بتمويل  ذاتي وتوفير وسائل الحماية الشخصية للعاملين في المركز.

 

فيما اعتبرت مندوبة الصليب الاحمر الالماني دفني مولدر أن افتتاح المختبر يأتي ضمن أنشطة الصليب الألماني التي ينفذها بالمحافظة، مؤكدة الاستعداد لمناقشة احتياجات مركز الغسيل الكلوي والعمل على توفيرها وفق الإمكانيات المتاحة.

 

من جهته ثانية أوضح رئيس مركز الغسيل الكلوي الدكتور محمد رقبان إلى أن المركز يقدم جلسات الغسيل لأكثر من ٢٥٠ مريض في ٢٥ جهاز، مبينا أهمية التدخل لتشغيل بقية الأجهزة بما يسهم في تقديم الخدمات للمرضى الذين في قائمة الانتظار والتخفيف من معاناتهم.