المصدر الأول لاخبار اليمن

واشنطن بوست: يجب أن يوقف بن سلمان حربه على اليمن

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

علق الكاتب في صحيفة “واشنطن بوست” ديفيد اجناتيوس على عمق العلاقة بين أمريكا والسعودية ونشر 500 جندي في قاعدة الأمير سلطان الجوية، متحدثًا عن المهمة القاتمة للقوات الأمريكية في السعودية.

ودعا الكاتب ولي العهد بن سلمان لإعادة ترتيب علاقته بأمريكا في ظل توترات الشرق الأوسط، وقال: “حان الوقت لكي يقوم ولي العهد محمد بن سلمان بعمل شيء مهم مقابل هذا -الرد على النقد المتواصل للحزبين في الكونغرس- ويجب عليه تحمل مسؤولية مقتل الصحفي في “واشنطن بوست” جمال خاشقجي، والتعبير عن استعداده لتسوية الحرب التي تقودها بلاده على اليمن”.

 

واعتبر الكاتب أن قرار مجلس النواب بحظر مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى السعودية شكل صدمة أشارت إلى هشاشة العلاقة بين السعودية وأمريكا، خاصة بعد أن طالب وزير خارجية الولايات المتحدة بومبيو من ولي العهد بن سلمان محاكمة مستشاره سعود القحطاني المتهم الثاني في قضية قتل خاشقجي، حيث أن القحطاني لا يزال يتحرك بحرية وهو ما حذا بالمخابرات الأمريكية ( سي آي إيه) إلى أن التغطية على القحطاني بما يؤكد أن بن سلمان متورط في الجريمة.

 

وأشار الكاتب إلى ديكتاتورية بن سلمان وزيارته شخصيًا إلى الرياض وجدة والتي وجد فيها انفتاحًا غير مسبوق حيث أخبره صديق سعودي بأنهم  يعيشون في السر ويعانون من القمع لأي صوت معارض للحكومة.
وختم الكاتب مقاله بالقول أن السعودية مطالبة بتغيير سياستها في المنطقة خاصة في ظل انتهاكاتها لحقوق الانسان وتواصل قصف المدنيين في اليمن.