المصدر الأول لاخبار اليمن

معاقو لحج ينظمون وقفة احتجاجية بعد بسط نافذين على أراضيهم

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // نفذ معاقو محافظة لحج، اليوم الاحد، وقفة احتجاجية بعد بسط معتدين ونافذين على أراضيهم في المحافظة. وقال مجموعة من المعوقين خلال وقفة احتجاجية أمام محكمة الحوطة الابتدائية و محكمة الأموال العامة : “يقف عضو النيابة في صف المعتدين، حيث وجه لنا تهمة الاعتداء على أرضنا التي بسط عليها نافذون […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


نفذ معاقو محافظة لحج، اليوم الاحد، وقفة احتجاجية بعد بسط معتدين ونافذين على أراضيهم في المحافظة.

وقال مجموعة من المعوقين خلال وقفة احتجاجية أمام محكمة الحوطة الابتدائية و محكمة الأموال العامة : “يقف عضو النيابة في صف المعتدين، حيث وجه لنا تهمة الاعتداء على أرضنا التي بسط عليها نافذون بقوة السلاح، رغم امتلاكنا عقوداً رسمية صادرة من أراضي وعقارات الدولة في منطقة بئر_جابر بمديرية تُبن، تثبت حقنا في الأراضي، المسقطة على المخطط عام 2010م”.

وأضافوا أن “عضو النيابة المحسوب على حكومة هادي يتلاعب بالقانون، وحول القضية إلى جنائية، على الرغم من أنها منظورة أمام نيابة الأموال العامة ومحكمة الأموال العامة”. حد زعمهم.

واعتبر المعوقون “تواطؤ القضاء ووقوفه إلى جانب باسطي الأراضي، سابقة خطيرة تنذر بفوضى ونهب وسلب للممتلكات والحقوق”.
متوعدين بتصعيد احتجاجاتهم حتى إعادة أراضيهم المنهوبة.

وتشهد محافظات الجنوب أعمال بسط ونهب واسعة للأراضي العامة والخاصة من نافذين، بحماية من قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً، حيث طالت مناطق تاريخية ومرافق حكومية وسواحل ومتنزهات، في ظل صمت وتواطؤ من قيادات حكومة هادي.

قد يعجبك ايضا