المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة اعتصام المهرة تؤكد استمرارها في التصعيد حتى رحيل الميليشيات السعودية

خاص // وكالة الصحافة اليمينة // ناقشت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي، اليوم الاحد، الوضع الأمني المتردي في المحافظة وسبل المعالجات في ظل تواجد المليشيات المنتشرة بغطاء حكومة هادي والمدعومة من القوات السعودية. كما وقفت لجنة الاعتصام في اجتماع بمدينة الغيضة أمس السبت على جملة من المواضيع ومنها تقييم العمل السلمي خلال الوقفات الاحتجاجية [...]

خاص // وكالة الصحافة اليمينة //


ناقشت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي، اليوم الاحد، الوضع الأمني المتردي في المحافظة وسبل المعالجات في ظل تواجد المليشيات المنتشرة بغطاء حكومة هادي والمدعومة من القوات السعودية.

كما وقفت لجنة الاعتصام في اجتماع بمدينة الغيضة أمس السبت على جملة من المواضيع ومنها تقييم العمل السلمي خلال الوقفات الاحتجاجية الأخيرة في كل المديريات وأثرها على أرض الواقع ومناقشة نتائجها.

واعتبرت اللجنة عملية اختطاف الصحفي والمصور يحيى السواري وبدر السواري من قبل المليشيات التابعة للمحافظ راجح باكريت واقتيادهما إلى مكان مجهول سابقة خطيرة لم تعرفها المهرة إلا عند قدوم المحافظ باكريت.

وأكدت اللجنة أنها ستتخذ عدداً من التدابير والإجراءت التي من الممكن أن تحد من خطورة تلك العصابات التي تروع السكان بالمهرة.

وطالبت لجنة اعتصام المهرة بسرعة إطلاق يحيي السواري وبدر  السواري.

وحذرت اللجنة من أن تلك التصرفات الإجرامية التي يتخذها المحافظ باكريت والمتهم من قبل نيابة الأموال العامة بقضايا فساد قد تؤدي إلى انزلاق خطر في الجانب الأمني وخاصة في ظل صمت وانبطاح الأجهزة المختصة بالمحافظة.

وأكدت اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة على الاستمرار والتصعيد السلمي في الأيام القليلة القادمة حتى يتم الاستجابة لجميع المطالب.