المصدر الأول لاخبار اليمن

حملة بيطرية تستهدف 900 ألف رأس من الماعز والأغنام في عمران

// عمران // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشنت وزارة الزراعة والري اليوم الاحد حملة التحصين والمعالجة البيطرية ضد مرضى طاعون المجترات الصغيرة وجدري الماعز والأغنام ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية في محافظة عمران.

 

وتستهدف الحملة التي تنفذ بتمويل منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” تحصين ومعالجة قرابة 900 ألف رأس من الماعز والأغنام، بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري في وزارة الزراعة والري ومكتب الزراعة والري بالمحافظة.

 

وأوضح مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري في وزارة الزراعة والري الدكتور محمد يحيى شجاع الدين أن الحملة تتضمن أنشطة إرشادية وتوعية لمربيي الثروة الحيوانية حول أهمية التحصين البيطري للحيوان والتعريف بكيفية معالجة الحيوانات المصابة، بالإضافة إلى توزيع بروشورات ونشرات توعية بالمناطق المستهدفة .

 

فيما أفاد مدير مكتب الزراعة والري بعمران المهندس حمير علي الجبلي أن الحملة التي تستمر 15 يوم في مديريات المحافظة تساعد على حماية قطاع واسع من الثروة الحيوانية.

 

ولفت إلى أهمية الحملة في تعزيز وحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية التي تمثل أهم التحديات التي تواجه الثروة الحيوانية في اليمن سيما في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد والتي فاقمت من معاناة المزارعين وتفشي الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية.

 

وأشاد بجهود منظمة الفاو والفرق البيطرية العاملين من الإدارة العامة للصحة الحيوانية  ومكتب الخدمات البيطرية بالمحافظة ودورهم في تنفيذ الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتحسين الإنتاج الحيواني وتجويد منتجاته.

 

من جهته أوضح مدير الصحة الحيوانية بمكتب الزراعة والري مسئول الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد سعيد النجري أن عدد فرق التحصين البيطرية المشاركة في الحملة ٣٨ فريقا بيطريا مزودة بمستلزمات العمل الميداني واللقاحات البيطرية والوسائل الإرشادية.