المصدر الأول لاخبار اليمن

توثيق 49 حالة انتهاك من قبل ميليشيا الإمارات في شبوة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   أصدرت مؤسسة ضمير للحقوق والحريات في شبوة، تقرير وثقت فيه 49 انتهاكاً لحقوق الانسان ارتكبتها مليشيا الامارات بالمحافظة، تنوعت بين القتل والاعتقال التعسفي والتعذيب وتجنيد الأطفال وزراعة الألغام.   ووثق التقرير 10 حالات قتل بلا مسوغ قانوني، بينهم طفل في قصف للتحالف السعودي الاماراتي، استهدف مدنيين بمديرية مرخة [...]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


 

أصدرت مؤسسة ضمير للحقوق والحريات في شبوة، تقرير وثقت فيه 49 انتهاكاً لحقوق الانسان ارتكبتها مليشيا الامارات بالمحافظة، تنوعت بين القتل والاعتقال التعسفي والتعذيب وتجنيد الأطفال وزراعة الألغام.

 

ووثق التقرير 10 حالات قتل بلا مسوغ قانوني، بينهم طفل في قصف للتحالف السعودي الاماراتي، استهدف مدنيين بمديرية مرخة السفلى في شبوة.

 

ورصد التقرير 30 حالة اعتقال تعسفي وتعذيب تعرض لها المعتقلون في سجون المليشيا الممولة من الامارات، المسماة بالنخبة الشبوانية.

 

وطالبت مؤسسة ضمير المليشيات بالإفراج عن الناشط السياسي والقيادي في الحراك الثوري الجنوبي سالم عوض الربيزي، المحتجز لديها منذ شهر.

 

وأكدت “ضمير” أهمية انتهاك الميليشيات الإماراتية  لـ حقوق الأطفال، والعمل،التي تعمل على تجنيد الأطفال قبل سن الثامنة عشرة ضمن التشكيلات العسكرية من قبل لقوات هادي او قوات النخبة الشبوانية.

 

ودعت مؤسسة ضمير للحقوق والحريات إلى تفعيل دور الأجهزة القضائية ممثلة بالنيابة والمحاكم للفصل بقضايا المحتجزين في السجون السرية، ومحاكمتهم وفقا للقانون، كما تطالب بسرعة الإفراج عن كافة المعتقلين والمخفيين قسريا.