المصدر الأول لاخبار اليمن

“الداخلية” تشيع شهداء ضبط عصابة “قشيرة” بعمران (صور)

“الداخلية” تشيع شهداء ضبط عصابة “قشيرة” بعمران (صور)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

شيعت وزارة الداخلية، في العاصمة صنعاء خمسة من مشايخ ومنتسبي إدارة الأمن في محافظة عمران، استشهدوا أثناء تأدية الواجب الوطني في تنفيذ حملة أمنية، السبت، لضبط واحدة من أخطر عصابات الحرابة والتقطع والنهب، بقيادة المدعو “مجاهد قايد قشيرة”.

 

وفي موكب جنائزي مهيب، أقيمت مراسم الصلاة على جثامين: الشهيد حمير راشد عيظة المذعوري، الشهيد هادي حسين علي الشتوي، الشهيد صالح بحيى القعود، الشهيد ابراهيم احمد وازع، الشهيد الشيخ محمد حسين الشتوي، ثم تشييعهم إلى مثواهم الأخير.

 

تشييع الشهداء الخمسة، حضره عدد كبير من القيادات الأمنية والعسكرية، ومشائخ عمران، تقدمهم محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ومحافظ المحويت اللواء فيصل بن حيدر، ومدير شرطة عمران العميد عبد الله العربجي، وجمع من زملاء الشهداء والمواطنين.

 

وأشادت وزارة الداخلية، في بيان نعيها، السبت، شهداء الحملة الأمنية على عصابة “قشيرة” في مديرية ريدة بمحافظة عمران، بـ “بطولتهم وشجاعتهم وتضحيتهم بأرواحهم الطاهرة حماية لأمن وحياة المواطنين”. معبرة عن “خالص العزاء وصادق المواساة لأسرهم وذويهم”.

 

وفقا لأمن المحافظة فأن “زعيم العصابة المدعو مجاهد قشيرة من المطلوبين للقضاء، وكانت النيابة والمحاكم أصدرت بحقه عددا من أوامر الضبط القهري لقيامه بسرقة العديد من السيارات من العاصمة وعدد من المحافظات وارتكابه جرائم حرابة وسرقة بالإكراه”.

 

ونفذت إدارة أمن عمران، السبت، حملة أمنية واسعة لضبط عصابة أقدمت على ممارسة الحرابة وقطع الطريق العام ونهب وقتل المواطنين، شكلها المطلوب للعدالة المدعو “مجاهد قايد قشيرة”، من عدد من المطلوبين للقضاء في جرائم سرقة وحرابة، وقطع الطريق.

 

وتمكنت الحملة من محاصرة “قشيرة” وأفراد عصابته في منزله بمديرية ريدة، وأرسلت لهم وساطة من مشائخ المنطقة لتسليم أنفسهم دون مقاومة، لكنهم باشروا رجال الأمن والوساطة بإطلاق نار كثيف، قتل الشيخين محمد وهادي الشتوي واثنين من الأمن وجرح أخرين.

 

ورد أفراد الأمر على الفور بمداهمة وكر العصابة الذي تحصنوا بداخله، وتمكنوا من القضاء على زعيم العصابة وضبط عدد من أفرادها، ولا زالت الحملة الأمنية – ومعها عدد من رجال المنطقة – ، مستمرة في مطاردة من تبقى من العصابة حتى تسليمهم للعدالة.

 

وأكدت إدارة أمن محافظة عمران أنها “لن تتهاون مع كل من يعمل على المساس بأرواح وممتلكات المواطنين، والإخلال بالأمن والإستقرار”. وشكرت “كل المواطنين الشرفاء الذين تعاونوا مع الحملة الأمنية، وابدوا حرصهم على حماية الأمن والإستقرار في المحافظة”.